Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

ضمن وفد من اتحاد الادباء العراقيين رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان يلتقي بوزير الثقافة ويطالب باستحداث مديرية للثقافة السريانية

17/06/2006

نركال كيت/التقى وفد من اتحاد الادباء والكتاب العراقيين السيد اسعد الهاشمي وزير الثقافة العراقي الجديد تناول اللقاء علاقة الوزارة بالاتحاد وكان من بين الحاضرين رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان الذي بين في كلمته الظلم والتهميش الذي لحق بالاقليات القومية والذي لا يزال مستمر لحد الان ، مشيرا الى ان السريان هم من الشعوب التي سكنت هذه البلاد منذ القدم .
وطالب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان السيد نزار حنا الديراني بضرورة استحداث مديرية خاصة بالثقافة السريانية مضيفا "ان هذا الامر كان قد تم تبنيه من قبل وزير الثقافة الاسبق الاستاذ مفيد الجزائري لكنه لم يدخل في حيز التنفيذ" .
كما طالب بضرورة اختيار مستشار او عضو هيئة استشارية يمثل السريان مؤكدا ان على وزارة الثقافة تقديم الدعم الكافي للادباء السريان لطبع مؤلفاتهم السريانية .
يذكر ان اتحاد الادباء والكتاب السريان قد تأسس منذ عام 1973 وبعد 2003 قدم الاتحاد نشاطات جديرة بالذكر كعقد مؤتمر الادب السرياني (الاول والثاني) وعقد ندوات حول توحيد الخط السرياني فضلا عن لقاءاته التي حصلت مع المسؤولين العراقيين والنشاطات الادبية والثقافية كان اخرها مؤتمر الاقليات القومية .
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يستقبل السفير الاسترالي بمناسبة انتهاء عمله ِبكة اخبار نركال/NNN/ استقبل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، في مكتبه ببغداد، الاثنين 18-7-2011، السفير الاسترالي لدى العراق روبرت تايسون بمناسبة خاطفو صحافي عراقي يطلبون من أسرته شحن رصيد هاتفه الجوال عدة مرات بغداد - «الشرق الأوسط» : تأكد أمس، ان الصحافي العراقي بلال طالب عبد الرحمن العبيدي، الذي يعمل في صحيفة «السيادة» اليومية واختفى منتصف الشهر الماضي، خطف. وقالت اسرته ان الخاطفين طلبوا منهم اعادة شحن رصيد هاتفه الجوال. اختطاف مواطن من اهالي القوش وخورنة القوش تكشف التفاصيل شبكة اخبار نركال/NNN/ خاص / خورنة القوش - كرم الالقوشي/ تحدث لنا احد المقربين من المختطف انيس جولاغ لـ "خورنة القوش " تفاصيل الحادثة كالاتي العثورعلى قطع نقديه تعود الى العصر اليونانى بغداد/نينا/اعلنت وزارة الثقافة تسلمها قطعا نقدية اثرية تعود الى العصر اليونانى عثر عليها في قضاء المدائن جنوب بغداد.
Side Adv2 Side Adv1