Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

عودة الحياة الطبيعية الى شوارع مناطق شمال غرب بغداد من خلال توفير مصابيح الخلايا الشمسية

16/09/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد/ اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ، في دراسة قامت بها مجلة صحه الرجل قد ربطت دراسة الاكتئاب ، وفقدان المء والخمود الى الظلام. وتقوم هذه الدراسات على الآثار النفسية المترتبة على عدم وجود ضوء. ، اما اشعه الشمس او اصطناعيه ، كما اثار استراتيجية محددة.
حيث تقوم الجماعات المعارضة بالعمليات الحالية في العراق حيث تستغل الظلام من اجل المناوره ،وتخطيط وتنفيذ الهجمات ، ووضع العبوات والقنابل الناسفة ، وتسبب حالات الفوضى.
في العراق ، انقطاع التيار الكهربائي يكون مستمر وكذل عدم توفر الاضاءة في الشارع وتعرض الكثير منها الى حالات الكسر والسلب لذا فأنها غير قادرة على انارة الشوارع مثل ما هو معمول به في كثير من المناطق , في احدى المناطق في شمال غرب بغداد تحديداً منطقة الغزالية تم العمل بنظام الطاقة الشمسية لاضاءة كافة الشوارع في المنطقة وفي كافة الاحياء الشعبية الاخرى والتي ستمكن من عودة الحياة الطبيعية الى هذه المناطق والسماح للسكان بمواصلة اعمالهم اليومية خلال ساعات الليل ايضاً.
في المناطق التي تم نصب مصابيح الخلايا الشمسية مثل منطقة الغزالية كانت هناك منافع عديدة ظهرت, حيث خلال شهر رمضان يقوم غالبية السكان بالخروج من منازلهم بعد الافطار حيث انهم يبقون في منازلهم خلال ساعات النهار. كذلك من الامور المهمة التي يمكن الاستفادة منها من وجود هذه المصابيح هو تحديد حركة المجرمين والذين يقومون بعملياتهم الاجرامية خلال الليل مستغلين الظلام لكن بوجود هذه المصابيح سوف لن يقوموا بأية اعمال اجرامية اخرى.
Opinions