Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

غارات جوية تدمر منطقة تدريب خاصة بالقاعدة في منطقة عرب جبور

19/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/
تم إسقاط قنابل يبلغ مجموع وزنها 10000 باوند يوم 16 يناير على حصون في منطقة عرب جبور تستعملها القاعدة مقرا لتدريب المجندين الجدد.
حيث قادت المعلومات الاستخبارية جنود التحالف إلى مكان تقع فيه حصون القاعدة في العراق، فقام فريق القوة الجوية بإسقاط 19 قنبلة من نوع GBU-31 على الموقع. وعلق الرائد جيمس ويلبورن عن العملية قائلا:" الغرض من وراء هذه العملية هو تحقيق نفس أهداف عملية "ثاندربولت" حيث أنها تهدف إلى القضاء على معاقل و مخابئ الأعداء و بالتالي إضعاف قدراتهم."
أما جنوب منطقة الزمبرانية فقد عثر جنود التحالف على منزلين مفخخين اثناء قيامهم بدورية مشيا على الأقدام، فاستدعوا القوة الجوية لتدميرها. و قامت طائرات F18 بإسقاط قنبلة تزن 500 باوند على كل منزل.
عملية "مارن ثاندربولت" هي جزء من عملية"فانتوم فينيكس" الواسعة النطاق و التي تستمر بقوة شديدة في مطاردة القاعدة والعناصر الإرهابية التي تنشط جنوب بغداد. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
حركة التحضر وربيع الشعوب تعتبر لفظة حضارة مثيرة للجدل وقابلة للتأويل، واستخدامها يستحضر قيم (سلبية أو ايجابية) كالتفوق والإنسانية والرفعة، ويرى قائد شرطة نينوى : قضاء النمرود أصبح منطقة آمنة بعد القبض على 358 مسلحا إبراهيم ذنون الموصل-(أصوات العراق)

قال العميد واثق محمد عبد القادر الحمداني، قائد شرطة محافظة نينوى اليوم الأحد، إن قضاءالنمرود (35 كيلومترا شرق مدينة الموصل) ومراكزه في الحميرة وفي سيد حمد أصبح منطقة آمنة الزرقاوي و زيت الطعام الفاسد نظر كثيرون إلى صفقة زيت الطعام الفاسد التي كشف عنها اخيرا، من زاوية الإهدار في المال العام، و لا اريد هنا التوقف كثيرا عند ذلك، رغم ان قيمة الصفقة رسالة شكر وتقدير من المرشح سليمان يوحنا لأبناء شعبنا الذين دعموا حملته الانتخابية في استراليا ( يطيب لي ان انتهز هذه الفرصة لكي أهنىء أعيادكم المباركة متمنيا لكل ابناء شعبنا في ارجاء المعمورة الأمان والسلام والبركات السماوية راجيا ان يكون عام 2008 عام الوحدة بين كنائسنا وأحزابنا ومؤسساتنا، حينها يتم الفرح الحقيقي ). في البداية اوجه الشكر والتق

Side Adv1 Side Adv2