Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

204 قتلى ومصابين الحصيلة النهائية لضحايا تفجير كركوك الانتحاري

02/04/2007

أصوات العراق/
قال مصدر أمني مسؤول في شرطة كركوك اليوم الاثنين إن الحصيلة النهائية لتفجير كركوك الانتحاري وصل الى 12 قتيلا و 192 مصابا ,أن اغلب المصابين من طلبة المدارس.
وأوضح مصدر في غرفة العمليات المشتركة بقيادة شرطة كركوك لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة " سجلت الشرطة الحصيلة النهائية لتفجير كركوك الذي
استهدف اليوم مديرية التحقيقات الجنائية في منطقة رحيم اوه (7كم شمال المدينة) الذي يقع خلف مركز شرطة رحيم أوة وبالقرب من إحدى المدارس الابتدائية للبنات, حيث حاول الانتحاري دخول البناية من الباب الرئيسي ولكن العوارض الخارجية للبناية حالت دون دخوله .
واضاف " اسفر الانفجار عن مقتل 12 شخصاً واصابة 192 بجروح معظمهم من الطالبات والنساء والمدنيين ، والحاق اضرار مادية كبيرة في السيارات والمحال التجارية والمنازل المدنية القريبة من مكان الانفجار،"
واشار " الهجوم الانتحاري نفذ من قبل عجلة ملغومة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات الشديدة الانفجار."
كان مصدر امني قال في وقت سابق لـ(أصوات العراق) إن عدد قتلى التفجير الإنتحاري الذي وقع اليوم الإثنين وصل إلى (12) قتيلا... فضلا عن مائة مصاب ..
وتقع مدينة كركوك على بعد (250 كم) إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
كروكر: العراقيون والأميركيون يريدون التوصل إلى اتفاقية تحدد علاقاتهما الثنائية قبل انتهاء عام 2008 شبكة أخبار نركال NNN/بغداد/ أكد السفير الأميركي لدى بغداد، ريان كروكر، في حوار حول طاولة مستديرة في واشنطن مع عدد من مراسلي وكالة أنباء أسوشييتد برس، أن تنظيم القاعدة توصل إلى طرق جديدة لزعزعة الوضع مجدداً في العراق تجرح ...وما تداوي جرحك الأول لا زال ينزف لحد ألآن لم يندمل و لم يشفى وهاأنت تعود تتجرأ وتجرحني سلمان رشدي : من صنع هذه الظاهرة ؟ عاد اسم سلمان رشدي ليلمع ثانية عندما منحته ملكة بريطانيا لقب ( السير ) تقديرا وتثمينا ، وهو الكاتب البريطاني الذي عاش منذ قرابة عشرين سنة ، يظهر ويختفي مع ما يحيط به من حراسات ، اذ كان ولم يزل مهدد بالقتل نتيجة تكفيره من قبل العالم الاسلامي بسبب ما ورد رد على تصريح الأستاذ سركيس اغا جان تنشرعينكاوة كوم حاليا تصريح للأستاذ سركيس اغا جان حول تقديمه عدة مقترحات لتعديل الدستورتخص شعبنا المسيحي المضطهد منها " الحكم الذاتي لشعبنا " والذي لفت انتباهنا هو ما نصه " ان تقديمه للمقترح جاء بعد أن اتضح له بانه لم يجر المطالبة بادخال أية تعديلات تتعل
Side Adv2 Side Adv1