Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

كتاب جديد للبرفيسور أفرام يوسف وامسية بالمناسبة يحييها المنتدى العراقي بباريس

19/11/2006

نركال كيت/
اقام المنتدى العراقي في العاصمة الفرنسية باريس يوم 16/11/2006 امسية ثقافية ، لمناسبة صدور الكتاب الجديد للأستاذ البروفيسور افرام عيسى يوسف ، تحت عنوان : الحروب الصليبية حسب المؤرخين السريان ، حضرها سعادة السفير العراقي موفق مهدي عبود وسعادة محي الدين الخطيب سفير العراق لدى اليونسكو، والسيدة باسكال وردا وزيرة الهجرة والمهجرين السابقة ، والاعلامي المعروف وليم وردا ، وعدد من المثقفين والشخصيات العراقية والفرنسية المختصة في مجال الثقافة والفن .

وقد قدم السيد عدنان فرنسو بولص رئيس المنتدى العراقي وممثل الحركة الديمقراطية الاشورية في فرنسا الكاتب والمؤلف افرام يوسف للحضور ، مشيدا بدوره العلمي والثقافي في تعريف العالم بحضارة وتاريخ وثقافة العراق ، كما أشاد رئيس المنتدى أيضا بالدور الانساني الذي يضطلع به البروفيسور يوسف من خلال مؤلفاته وكتبه والجهود التي يكرسها من اجل توثيق الاواصر الثقافية والانسانية بين مختلف مكونات و شرائح المجتمع العراقي . وتحدث الكاتب بشكل مقتضب عن كتابه ورؤية المؤرخين السريان للحروب الصليبية .
هذا وتخلل المناسبة مونولوج لأحد الفنانين العراقيين أثار اعجاب الحاضرين وعزف منفرد على آلة الكمان لأغان عراقية تراثية قدمها أحد العازفين العراقيين .

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
منسق المبادرة الزراعية في وزارة الموارد المائية: تشغيل محطة ضخ الرزازة يؤدي الى انخفاض مناسيب المياه الجوفية في كربلاء شبكة اخبار نركال/NNN/المبادرة الزراعية/ تكللت الإجراءات التي اتخذتها مديرية الموارد المائية في محافظة كربلاء في تشغيل محطة الزوبعي والجلبي يناقشان الواقع الامني والخدمي في منطقة الكرخ وعدد من المدن البغدادية نركال كيت/ استقبل الدكتور سلام الزوبعي في مكتبه اليوم الدكتور احمد الجلبي رئيس هيئة الحشد الجماهري. العثور على 950 باوند من المتفجرات وأزالة أكثر من طن من المتفجرات من الشوارع خلال شهر تموز نركال كيت/ عثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد مع نظرائهم في الجيش العراقي على مخبأين كبيرين للمتفجرات محلية الصنع المهــــــجر تحت المجهـــــر / الحلقــــة ـ 7 ـ من اهـــم المواضيع التدريسية المقررة للهندسة الوصفية في مرحـلة الدراسة الجامعــية لكلية الهندسة المدنية والمعمارية في
Side Adv1 Side Adv2