Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

كلية بغداد للشرطة تحتفل بتخرج أكبر دورة للضباط تضم 1,698

21/07/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد/ افادت القوات المتعددة الجنسيات بان كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية العراقية احتفلت بتخرج أكبر دورة للضباط والتي ضمت 1,698 عنصر حيث تم تأدية القسم على العمل على سيادة القانون وحماية المواطنين العراقيين.

سميت الدورة ب "الدورة التأهيلية الاولى. وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد تحدث عن هذه المبادرة خلال عمليات البصرة واصفاً اياها كوسيلة لتعزيز المصالحة الوطنية وايجاد فرص العمل لموظفي الحكومة السابقة والمتطوعين الآخرين من الذين يمتلكون المؤهلات المطلوبة. ولغرض الحصول على رتبة ملازم كان على الخريجين اكمال الدورة التدريبية التي استمرت لمدة اربعة أشهر. وبالنظر لخبرتهم السابقة فان معدل اعمار الخريجين كانت اعلى من الخريجين في دورات اخرى حيث تراوحت الاعمار من 21-57 . وقد شكلت نسبة الخريجين من المحافظات الجنوبية البصرة وميسان 40% . وسيتم تعيين الخريجين في وزارة الداخلية حيث سيتولون مهام أمنية وادارية في قوات الشرطة.

وفي كلمة ألقاها وزير الداخلية العراقي جواد البولاني خلال حفل التخرج قال " ستشاركون اخوانكم في قوات الشرطة التحديات لهزيمة الارهابيين وتستمرون في تقليص الجرائم في كافة محافظات العراق. ان عملكم سيعمل على اعطاء الامل والامان لعراق حر وديمقراطي. وقال الوزير ان التضحيات الكبيرة التي قدمتها القوات ساعدت على احلال السلام في عدة مناطق من سامراء والكوت والبصرة ة والعمارة وان المواطنين يقدرون ذلك حيث ان العديد من افراد القوات قدموا تلك التضحيات لتحقيق حلمنا في العراق الديمقراطي الآمن.

وقال الوزير " ان خبراتكم واخلاصكم ستعمل على زيادة ثقة المواطنين العراقيين بوزارة الداخلية وعليكم الاستمرار بالاخلاص لبلدكم وتنفيذ المسؤوليات الملقاة على عاتقكم لغرض المحافظة على العراق حراً وان واجبكم هو الدفاع عن العراق والعراقيين.

وقد تضمنت الدورة تقديم تعليمات باللغة الانكليزية ، قانون العقوبات الجديد ، التحقيق مع المجرمين ، الوظائف الادارية، الطب العدلي حقوق الانسان ومكافحة الارهاب.

وقد تحدث احد الخريجين بالنيابة حيث قال اننا اصبحنا أكثر خبرة بعد الدورة وسنعمل على تطبيق تلك الخبرات في الامن والادارة.

Opinions