Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مئات من العائلات المهجرة تعود الى منطقة الخوالص

22/07/2008

شِبكة اخبار نركال/NNN/
تكريت، العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن اكثر من 108 من العائلات المهجرة عادت الى منازلها في قرية الخوالص بتاريخ 20 تموز. تم الاحتفاء بالحدث بواسطة حفل استقبال والذي عد اشارة مهمة في عملية المصالحة، حيث تركت تلك العائلات المنطقة عندما ازداد التوتر عقب قيام الجيش العراقي بعمليات تطهير المنطقة من تنظيم القاعدة العام الماضي.

كان هناك اكثر من 500 شخص من اللذين عادوا الى منطقة الخوالص ضمن عملية المصالحة التي شرع فيها منذ شهر كانون الثاني. اجتمع مجلس المصالحة عدة مرات وقرر من يسمح له بالعودة.

قال الشيخ لطيف السعدي وهو احد اعضاء مجلس المصالحة لمنطقة الخوالص: ( انا سعيد جدا اليوم كوني ارى هذه العائلات وهي قادرة على العودة الى منازلها.) واضاف (ان هذه لخطوة عظيمة بالنسبة الى المجلس والى المواطنين العائدين.)

لقد عمل مجلس المصالحة في منطقة الخوالص لعدة شهور من اجل اعادة العوائل المهجرة الى منازلها وقد اجتمع المجلس عدة مرات طيلة اشهر من اجل تحقيق هذا الهدف.

قال الشيخ السعدي: ( لقد تطلب ذلك العديد من الاجتماعات مع المجلس من اجل احراز هذا الهدف)

واضاف: ( لقد تطلب ذلك شهورا الى ان تحقق هذا الامر وكان تلك الاجتماعات قد استغرقت فترة تقترب من السنة.)
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
القوة متعددة الجنسيات في بغداد تستولي على مخبابئ للأسلحة شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/ عثر جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد على مخبأ للاسلحة لخلية ارهابية خلال دورية قتالية غرب الرشيد بتاريخ 20 كانون الثاني التاريخ يتكلم الحلقة 59 قصة صابرن الشنيعة التاريخ يتكلم الحلقة 59 قصة صابرن الشنيعة اثار اللقاء الذي عرضته قناة الجزيرة الفضائية مع السيدة صابرين الجنابي التي ادعت تعرضها الى عملية اغتصاب جماعي على يد قوات حفظ النظام بعد اعتقالها موجة شديدة من ردود الافعال المستهجنة بين المواطنين والسياسيين الذين عبروا عن اعتقادهم بوقوف اطراف مغرضة ومعا من هنا يبدأ المشروع الوطني برأيي، فان ملامح المشروع الوطني الذي يتحدث عنه ويبشر به الجميع اليوم، ترتسم عند عتبة صندوق الاقتراع، ولذلك، يجب ان نائب رئيس الوزراء يقدم الدعم الى الموصل ونينوى شبكة اخبار نركال/NNN/ الموصل , العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات بان نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي زار مدينة الموصل حيث
Side Adv1 Side Adv2