Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

محافظو نينوى واربيل ودهوك يزورون مناطق سنجار المنكوبة و810 عدد ضحايا التفجيرات بين قتيل ومفقود وجريح

17/08/2007

نركال كيت/سنجار/
أعلن قائممقام البعاج اليوم الجمعة إن عدد القتلى والجرحى والمفقودين بلغ 810شخصا وبواقع 344قتيلا و70مفقودا و396جريحا وتعد هذه الحصيلة النهائية التي أعلنتها الشرطة والمصادر الطبية.
ومن جهة أخرى قام محافظو ثلاث محافظات هي نينوى ودهوك واربيل بزيارة المناطق المنكوبة هذ اليوم وذلك لتقييم الوضع في هذه المناطق وما تحتاج اليه من مساعدات عاجلة لتوفيرها لهم بالاضافة الى متابعة حجم الدمار الذي وقع جراء الانفجار الذي يعد الأكبر من حيث عدد الضحايا وقوة الانفجار والمساحة التي سببها الدمار.
ويذكر ان قوات من البيشمركة الكردية توجهت الى هذه المناطق بعد طلب السيد مسعود البرزاني من حرس الإقليم حماية الأكراد خارج حدود الإقليم.
وتعتبر سنجار من المناطق التي يطالب بها الأكراد والتي تخضع للمادة 140من الدستور العراقي ويذكر ان مظاهرات كانت قد خرجت في وقت سابق في دهوك تطالب بضم سنجار الى إقليم كردستان . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
الغلاء يعكر اجواء رمضان في النجف الجيران/
لا شيء يعكر اجواء الاستعدادات الجارية في مساجد النجف الشيعية وحسينياتها لاستقبال شهر رمضان سوى غلاء الاسعار
إنفجار سيارة مفخخة في كربلاء دون خسائر أصوات العراق/ قال مسؤول في شرطة كربلاء إن سيارة مفخخة إنفجرت ظهر اليوم السبت أمام إحدى نقاط السيطرة في مدخل مدينة كربلاء بعد أن أطلق عليها الرئيس طالباني يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة سرت الليبية شبكة اخبار نركال/NNN/ لقاءات الرئيس طالباني في مدينة سرت في الجماهيرية الليبية حيث تنعقد القمة العربية الاستثنائية مستمرة، وفي هذا السياق المرجع اليعقوبي يدعو الله لان يستجيب لدعوات المسلمين في مساجدهم والمسيحيين في كنائسهم لعودة الامن والاستقرار والعيش الكريم في العراق شبكة أخبار نركال/NNN/ المرجع اليعقوبي: قدّمنا أكثر من مشروع لتخفيف الاحتقان الطائفي ولكن لم يؤخذ بها إلا بعد أن دَفع الشعب ثمناً باهضاً مع شديد الأسف.
Side Adv1 Side Adv2