Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل آمر فوج في تلعفر وقصف الأعظمية والصدر والغزالية

11/11/2006

الزمان/
استمرت المليشيات المستخدمة لسيارات وزارة الداخلية بالهجمات ضد المناطق السكنية في بغداد فيما اقال العميد نجم عبد الله قائمقام بلدة تلعفر امس ان انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في حاجز للتفتيش ما اسفر عن مقتل العقيد عبد الكريم جاسم آمر الفوج الثالث في الجيش العراقي وخمسة من مرافقيه الجنود واصابة عشرة جنود واربعة اشخاص وسط تلعفر شمال بغداد.
في وقت هدد تنظيم القاعدة في العراق بنسف البيت الأبيض وقال زعيمه أيو ايوب المصري في بيان علي الانترنت ان 21 ألف مقاتل ينضون في اطار التنظيم. وتعرضت الاعظمية ومدينة الصدر والغزالية في بغداد الي قصف مدفعي. وقالت الشرطة العراقية ان مسلحين يستقلون أربع سيارات اقتحموا الليلة قبل الماضية منزلين في قرية قرب بلدة اليوسفية جنوبي بغداد وخطفوا وقتلوا 41 شخصا.
وقامت المليشيات المدعومة بعناصر من مغاوير الداخلية بالهجوم بالاسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية ضد مسجد المهاجرين ومسجد الحديثي والبيوت المجاورة وقتل اربعة وجرح ثمانية عشرة. كما هاجمت المليشيات منطقة القدس في الراشدية.
وعثر علي الجثث ملقاة في أحد الحقول. وقالت مصادر بوزارة الداخلية العراقية ان مسلحين خطفوا مقدما بالشرطة في شمال بغداد. وقال الجيش الامريكي امس ان ثلاثة جنود امريكيين قتلوا في حادثتين منفصلتين في العراق.
و قالت الشرطة العراقية ان قنبلة علي جانب الطريق انفجرت قرب دورية للجيش العراقي في مدينة كركوك الشمالية وأصيب جنديان.
وقالت الشرطة ان مسلحين قتلوا عضوا سابقا في حزب البعث المحل في الديوانية جنوبي بغداد.
وقالت الشرطة انها انتشلت جثة امرأة بها اثار تعذيب وطلقات رصاص من نهر دجلة بالموصل شمالي بغداد.
الي ذلك سقط عدد من قذائف الهاون امس الجمعة بالقرب من أكاديمية الشرطة في مدينة الموصل. وقال مدير غرفة عمليات قيادة شرطة نينوي العميد عبد الكريم الجبوري ان قذائف هاون عدة سقطت صباح أمس مستهدفة مبني أكاديمية الشرطة الواقع شمال شرقي مدينة الموصل. وأوضح الجبوري أن القذائف سقطت في الفضاء الخارجي بمسافة تبعد كيلومترا واحدا عن مبني الأكاديمية، وبالقرب من حي القاهرة. ولم يكشف الجبوري عن مصدر إطلاق القذائف، لكنه أشار إلي أنها لم تسفر عن إلحاق أي أضرار في الأشخاص أو الممتلكات.
فيما اختطف مسلحون مجهولون يرتدون زي الشرطة امين عام جمعية الهلال الاحمر العراقي امام منزله في بغداد. واوضح مصدر امني لـ (الزمان) أمس ان مسلحين مجهولين اختطفوا الدكتور انس العزاوي الامين العام بالوكالة للجمعية واقتادوه بقوة السلاح الي جهة مجهولة) من دون ان يدلي بتفاصيل اخري.
وكان مسلحون قد اختطفوا صلاح حسن المحمدي مدير جمعية الهلال الاحمر فرع الانبار ومجموعة من متطوعي الفرع لمدة ثلاثه ايام خلال قيامهم بإيصال مساعدات انسانية ومواد اغاثه لمتضررين من عائلات مدينة حديثة. Opinions