Skip to main content
نائبة: معدلات عودة النازحين للمناطق المحررة بديالى تراجعت Facebook Twitter YouTube Telegram

نائبة: معدلات عودة النازحين للمناطق المحررة بديالى تراجعت

المصدر: السومرية نيوز

أعلنت النائبة عن ديالى غيداء كمبش، الجمعة، وجود "تراجع" في معدلات عودة النازحين الى اغلب المناطق المحررة داخل المحافظة، داعية الى بحث الأسباب وتأمين حلول لتسريع عودتهم.

 
وقالت كمبش في حديث لــ السومرية نيوز، إن "ملف عودة النازحين الى منازلهم في المناطق المحررة بديالى شهد تراجعا ملموسا في الاسابيع الماضية في اغلب المناطق المحررة"، مضيفة أن "بدء يثير القلق".

ودعت كمبش اللجنة المركزية المشرفة على ملف العودة الى "بحث الأسباب ومكاشفة الرأي العام بالحقائق والعمل على تامين كافة الحلول لتسريع وتيرة عودة النازحين"، مبينة أن "حكومة ديالى المحلية تعهدت بحسم ملف عودة النازحين الى المناطق المحررة خلال العام الجاري، لكن الأمر لن يتحقق".

واعتبرت كمبش، أن "عملية العودة تجري بشكل بطيء، وآلاف الأسر ما تزال في مخيمات النازحين في خانقين وبقية المناطق بانتظار عودتها الى منازلها".

وكانت إدارة ديالى تعهدت مع بداية العام الجاري بحسم شامل لملف عودة النازحين للمناطق المحررة.
Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
•	السيدة باسكال وردا تشارك في مؤتمر بالعاصمة اللبنانية بيروت وتتناول في مداخلة لها دور الدين في مكافحة الارهاب • السيدة باسكال وردا تشارك في مؤتمر بالعاصمة اللبنانية بيروت وتتناول في مداخلة لها دور الدين في مكافحة الارهاب • السيدة وردا : الدين معالم للمحبة والتضامن والآخوة والرحمة وليس اداة للكراهية والحقد • وزراء واكاديميون وناشطون حقوقيون يركزون في كلماتهم ومداخلاتهم على القيم التي ينبغي ان تصون كرامة الانسان الهجرة: هناك برامج لاعادة تأهيل مخيمات النازحين الهجرة: هناك برامج لاعادة تأهيل مخيمات النازحين اكد المتحدث بإسم وزارة الهجرة والمهجرين، علي عباس جهاكير، اليوم الاربعاء، الحاجة الى اعادة تأهيل المخيمات خصوصا ونحن مقبلون على فصل الشتاء، لافتا الى خشية عدم عودة بعض العوائل لاكثر فترة ممكنة.  نيزك ضخم يهدد بتدمير الأرض عام 2032 نيزك ضخم يهدد بتدمير الأرض عام 2032 شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ بغداد/ كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان علماء فلك اوكرانيين رصدوا نيزكا ضخما يهدد بتدمير الأرض في عام 2032، بيان الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي حول التفجيرات التي طالت مساجد مدينة طرابلس في لبنان شبكة اخبار نركال/ أصدر الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي بياناً يدين فيه التفجيرات التي طالت مساجد مدينة طرابلس في لبنان
Side Adv1 Side Adv2