Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي يلتقي السفير الامريكي وقائد القوات الامريكية في العراق

30/11/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
اكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور خضير الخزاعي أن العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق تشهد تحولا جديدا من تعاون عسكري الى تعاون في مجال التعليم والاستثمار والصحة .
وقال الخزاعي، خلال استقباله ، في مكتبه ببغداد، الثلاثاء 29-11-2011، السفير الامريكي جيمس جيفري وقائد القوات الامريكية الجنرال لويد اوستن في العراق، إن "اطلاق تسمية يوم الوفاء على اليوم الذي تكمل فيه القوات الامريكية انسحابها من العراق فيه دلالات ورسائل ايجابية تشير الى ان شركائنا صدقوا معنا في تطبيق بنود الاتفاقية الموقعة بيننا ونأمل بتطبيق باقي بنود هذه الاتفاقية لما فيه مصلحة للشعب العراقي وتعميق العلاقة المتميزة مع الشعب الامريكي" .
من جانبه، اشار السفير الامريكي الى ان "الحكومة الامريكية يهمها نجاح العملية السياسية في العراق، وسندعم الحكومة العراقية بكل مانستطيع لانها حكومة شرعية وديموقراطية يجب احترام سيادتها ونحرص على عدم التدخل في شؤونها الداخلية".
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الملفات ابرزها تفعيل العمل باتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة الامريكية في مجال تجهيز وتدريب القوات العراقية.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions