Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يؤكد حرص العراق على وحدة مصر

11/02/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي حرص العراق على وحدة مصر ارضا وشعبا وان يقرر المصريون مصيرهم من دون اية تدخلات خارجية.
واوضح فخامة النائب، اثناء استقباله في مكتبه ببغداد، الخميس 10-2-2011، السفير المصري لدى العراق شريف شاهين ان "الشعب المصري شعب ناضج وذو تاريخ كبير ومشرف وهو قادر على تجاوز الازمات بكل ثقة، ولا ينبغي ان تكون الاحداث الجارية في مصر ذريعة للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية وفي عملية صنع القرار ففي نهاية المطاف هو شأن داخلي يقرره المصريون انفسهم".
فخامة النائب اشاد بالموقف المصري الملتزم بتعهداته اتجاه العراق وخصوصا مسألة انجاح القمة العربية القادمة في بغداد رغم الازمة الحالية التي تمر بها مصر، مشددا على قيمة مصر الكبرى بالنسبة للعالم العربي والاسلامي والدولي، داعيا لها بالخروج من الازمة بثياب العافية وان يوحد قلوب الحاكم مع المحكوم على مافيه خير مصر.
وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة المصرية، وخصوصا المرحلة التي وصلت اليها الاجتماعات والحوارات التي جرت في اليومين الاخيرين بين الحكومة المصرية ومختلف القطاعات السياسية والشعبية.
السفير المصري طمأن نائب رئيس الجمهورية على ان الاوضاع في مصر باتت هادئة ومستقرة وتسير بالاتجاه الصحيح، معربا في الوقت ذاته ان امتنانه لكل الجهود المبذولة من قبل الحكومة العراقية والشعب العراقي من اجل الوقوف الى جانب اخوانهم في مصر.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions