Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يرحب بقرار الغاء الجلسة المفتوحة لمجلس النواب

27/10/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
رحب نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي بقرار المحكمة الاتحادية العليا المتضمن إلغاء قرار الجلسة المفتوحة لمجلس النواب ودعوته الالزامية لاستئناف جلسات المجلس.
واكد فخامة النائب، في بيان صادر عنه، الأحد 24-10-2010، أهمية الاسراع في تنفيذ هذا القرار وانهاء الجلسة المفتوحة تمهيدا لانعقاد جلسات مجلس النواب و الخروج من ازمة تشكيل الحكومة.
وفيما يلي نص البيان:
"بسم الله الرحمن الرحيم
اصدرت المحكمة الاتحادية العليا، الاحد 24-10-2010، قراراً بالغاء قرار رئيس مجلس النواب السني السيد الدكتور فؤاد معصوم بجعل جلسة المجلس مفتوحة والزامه باستئناف جلسات المجلس.
اننا نعلن عن تأييدنا وفرحنا لهذا القرار الذي طالبت به جماهير شعبنا وقواه المختلفة ويأتي ملبياً للمبادرات الجماهيرية لاسيما المؤسسات التي عملت تحت عنوان المبادرة المدنية وكذلك المبادرة التي اطلقناها بتاريخ 24-8-2010 والتي طالبنا فيها بانعقاد مجلس النواب باعتباره محور النظام السياسي في البلاد حسب ما نص عليه الدستور.
وقد تفاعلت هذه المبادرة شيئا فشيئا ولقيت ترحيبيا وتأييدا من قبل عدد كبير من اعضاء مجلس النواب، و ان عدد الذين حضر منهم على فترات مختلفة وصل الى اكثر من 80 نائبا، من مختلف الكتل البرلمانية، بالاضافة الى التأييد الواسع لهذه المبادرات من وكلاء المراجع العظام وخطباء الجمعة والقادة السياسيين ومن قبل الاتحادات والنقابات، والشخصيات العلمية والاكاديمية والاعلامية والثقافية، فاحتلت حيزا مهما في الحراك السياسي وفي وسائل الاعلام من خلال الندوات الحوارية داخل البرلمان وخارجه والتي ناقشت قضايا جوهرية تخص حياة المواطن وحاضره ومستقبله مثل الامن والدستور ودور مجلس النواب التشريعي والرقابي والصحة والتعليم والاعلام والاقتصاد والاستثمار.
نؤكد مرة اخرى ضرورة الاسراع في انعقاد جلسة مجلس النواب، وانهاء الجلسة المفتوحة، واعتبار ذلك امرا دستوريا ملزما للرئيس العمري الدكتور فؤاد معصوم وكذلك لكافة المسؤولين و للكتل السياسية من اجل تمهيد الطريق لانهاء الازمة السياسية التي تمر بها البلاد، والاسراع بانعقاد جلسات مجلس النواب وبتشكيل حكومة الشراكة الوطنية التي دعونا اليها منذ الايام الاولى لاعلان نتائج الانتخابات.
ان صدور هذا القرار يعتبر انتصاراً للديمقراطية وللنظام النيابي العراقي رغم التعطيل والتأخير الذي حصل والذي اصاب البلاد ونظامنا السياسي باضرار بالغة.. واننا نعتبر ان هذا القرار يلبي الطلب الذي من اجله اطلقنا مبادرتنا في 24/8/2010ونعتبر انها قد حققت النتائج المرجوة وهو ما يدفعنا الى تعليق مبادرتنا، واننا سننتظر انعقاد الجلسة الاولى باسرع وقت لتعود الامور الى مجاريها الدستورية والطبيعية.. والله من وراء القصد
عادل عبد المهدي
بغداد 24 تشرين الاول 2010".

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
لأنه منتوج عراقي فقط سنفضله على جميع العلامات التجارية الأخرى الموصل ليست بعيدة جدا عن الكوفة ولكن رؤية منتوج عراقي حتى لو كان سلعة بسيطة الصنع ولا تحتاج سوى لعمليات إنتاجية سهلة في أسواقها يحمل عبارة أنتج من قبل الشركة الفلانية- العراق- الكوفة . أو رؤية عبوة من الماء المقطر معبأة في كربلاء أو دهوك أمر في منتهى الر بيان ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى حول حادث مقتل القس رغيد كني ورفاقه الشمامسة عنكاوة كوم / بمزيد من الحزن والأسى تلقى ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى نبأ استشهاد الأب الشهيد رغيد كني نَحْوَ مَنْظُورٍ جَدِيدٍ لِلعَلاقَةِ بَيْنَ الإِنْسَانِ والحَيَوان ......... الطَبِيبُ البَيْطَرِيِّ هَمْزَةُ المَحَبَّةِ والتَواصُلِ بَيْنَ عَالَمِ الإِنْسَانِ وعَالَمِ الحَيَوانِ . بِمُناسبة اليَوْم العَالَمِيِّ لِلطَبِيبِ البَيْطَرِيِّ يُصادِفُ اليَوْم العَالَمِيّ لِلطَبِيبِ البَيْطَرِيِّ آخِر يَوْم سَبْت مِنْ شَهْرِ أَبريل مِنْ كُلِّ عَامٍ . ممثل مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق يزور مدينة تازة في كركوك شبكة اخبار نركال/NNN/ قاعدة عمليات وورير المتقدمة - كركوك - العراق / أفادت القوات المتعددة الجنسيات ، بأن الامم المتحدة تبرعت
Side Adv2 Side Adv1