Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نص خطاب الهاشمي بمناسبة فوز كتلة العراقية في الانتخابات البرلمانية

28/03/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
وجه طارق الهاشمي رئيس قائمة تجديد والقيادي في كتلة العراقية ، خطاباً بمناسبة فوز كتلة العراقية في الانتخابات البرلمانية ، وفيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها الشعب العراقي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابارك لكم واهنئكم ونفسي بالنتائج التي تمخضت عنها انتخابات يوم السابع من اذار كما اشكركم على الثقة الغالية عندما اخترتم كتلة العراقية لتكون رهانكم في التغيير والاصلاح للسنوات الاربعة القادمة .

لقد صدرت النتائج الاولية للانتخابات ومن حق الجميع الاعتراض عليها وفق السياقات المعتمدة من قبل المفوضية ولكن ليس من حق احد ان يفرض على المفوضية ما يعتقده صوابا في غياب الدليل والبينة او ان يلزمها بالطريقة التي ينبغي ان تتعامل بموجبها مع الشكاوى والطعون خارج اطار القانون واللوائح الداخلية المعتمدة ..

فازت العراقية في انتخابات السابع من اذار واصبحت المؤهلة دستوريا لتشكيل الحكومة المقبلة والامل معقود في الكيانات الفائزة الاخرى ان تحترم ارادة الناخب العراقي وان يتواضع الجميع وان يخفض من سقف مطالبه خدمة للوطن ونصرة للمواطن وفي هذا المجال اذكر الجميع بالوعود البراقة التي طرحتها القوائم الانتخابية والتعهدات التي قطعتها للمواطن العراقي في تحسين ظروف حياته مما يستدعي تشكيل حكومة وطنية على عجل من اجل متابعة العديد من الملفات الهامة والحساسة بدل وضع العصي في عجلة الديمقراطية وتعطيل مسيرة الحياة , مسيرة التغيير والاصلاح التي صوت عليها الشعب العراقي واختار لها القائمة التي يعتقد انها الانسب وهي كذلك بالفعل وكتلة العراقية منفتحة على الجميع وراغبة بالجميع الا من قيد نفسه بخطوط حمراء يوزعها على هذا الطرف او ذاك وهذا الطرف يتحمل لوحده وزر ومبررات عزله .

ليطمئن العراقيون على مستقبلهم ولتطمئن دول الجوار على ان العراق لن يكون مصدر قلق لهم وعلى قدر اهتمام كتلة العراقية بالشان الداخلي فانها تحرص على علاقات ثنائية وطيدة ومستدامة مع كافة الدول العربية والاسلامية وعلى وجه الخصوص مع دول الجوار وبدون استثناء .

اكرر تهنئتي وتبريكاتي للعراقيين جميعا واحيي المفوضية المستقلة للانتخابات ومجلس المفوضين على انجازات متميزة في ظروف صعبة كما اشكر ممثلية الامم المتحدة يونامي على الدعم اللوجستي والاسناد الفني وللجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الاوربي والولايات المتحدة الامريكية وكافة الشعوب المحبة لعراق قوي مستقر ومزدهر لهؤلاء جميعا كل التقدير .. حفظ الله العراق من كل سء .. رب اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Opinions