Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

هموم الكلدان النساطرة من الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان

منذ عام 2003 يعاني الاثوريون ومعهم المتاشرون ، ونطلق عليهم باللكلدان النساطرة ، من عقدة القومية ، وكان الله قد خلق قوما واحدا دون الاخر ، قوم الله المختار ، والبقية تابعين لهم بالمفهوم النازي . هموم الكتاب الكلدان النساطرة في كل كتاباتهم : اولا المذهبية والطائفية وثانيا رجال الدين الكلدان والهم الثالث الجديد اضيف الى همومهم ، ولادة الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان . فقد فهمناالدروس المدسوسة حول المذهبية والطائفية لكثرة المقالات المملة والتي فرقت ولم توحد . وكذلك فهمنا ان رجال الدين الكلدان ليس لهم الحق في ابداء الرأي رغم ان شعبهم يُقتل وكنائسهم تُفجر ، وسمعنا اصوات النشاز على طبولهم المرقعة . ويكون معلوما ان رجال الدين الكلدان هم حافظوا على الشعب المسيحي خلال الفين عام ، والاحزاب الاشورية لم يكن لها وجود في العراق سوى بعد عام 2003 ، وهم عاجزون عن اتخاذ اي اجراء ، شعبنا يُقتل وكنائسنا تُفجر وازداد المهجرون الى سوريا والاردن ولبنان ومصر واليمن ، فلتعيش الاحزاب الاشورية وليسقط شعبنا قي القتل والتهجير والتفجير. اما رجال دين الكلدان النساطرة فلهم الحق بالسياسة والدين ، فمثلا عند زيارة رئيس كنيستهم قبل عدة سنوات الى ايران ، طلب من حكام ايران الضغط على الحكومة العراقية بادراج الاشورية فقط في الدستور العراقي ، عجبي !! يحق لهم كل شيء ولا يحق للاخرين !! اما الهم الثالث الذي اضيف الى همومهم ، ولادة الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان ، الله يكون في عونهم .
اود ان اوضح للاخوة الاشورين ومعهم المتأشرين ، الكلدان النساطرة ، لاخفف عن هموهم ،ان تأسيس الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان بالمفهوم القومي يعني ارساء قواعد الثقافة والوعي بكل اركانها . والبيان التأسيسي المنشور في المواقع يكشف عن المستوى القومي الرفيع الذي بلغه ، ليس الكتاب المذكورين في البيان فحسب ، بل والذين بقوا شامخين ، متباهين ، ثابتين في قوميتهم العريقة ، دون انكارها او تغييرها . الشعب الكلداني اتخذ الحق منهاج ايمان وعقيدة وحياة وسلوك . من هذا نفهم لماذا كان هذا العمق الكلداني الذي اجتهد الكتاب والادباء ان يستودعوا الوعي القومي والثقافي لهذا الشعب . ان شروق نور الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان في وسط شعبنا كان قد بلغ شأوا كبيرا في النضج والوعي الثقافي والانساني ، وقدم نماذج لإيمانه بحالات نضال كتابية رفيعة المستوى .
نحن حينما نقول ان الكلدان والاشور والسريان والارمن شعب واحد بقومياته الزاهية جنبا الى جنب مع باقي قوميات الشعب العراقي ، كان هذا تعبيرا عن قوة الوحدة في عراقنا الحبيب ، دون تسميات مركبة، مصتنعة، وقتية ، زائفة ، حتى اصبح هدفنا قائما على التآلف وشدة الاتحاد . هذه الوحدة الحقة او هذا الاتحاد البالغ منتهى القوة والارتباط هي التي تعطي للعناصر اشكالها والوانها وللطبيعة صفاتها ومظاهرها ، ويكفي ان نعلم انه حينما نجح الانسان الاثوري في فك وتحطيم هذا التآلف وهذه الوحدة الجبارة ، لغايات دفينة ، انتج قنبلة التفرقة ، فإن كانت قوة الفك بهذا المقدار فماذا تكون قوة التجمع؟؟ فإن كان العالم الكلداني قائما ومتأسسا على قوة الوحدة او الاتحاد او التآلف ، فالاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان لايزال ايضا يقوم ويتأسس على قوة هذه الوحدة التي تؤالف بين الافكار والوعي والعواطف والعادات والقلوب .
ليتنبه القاريء اللبيب ، فليس من فراغ نحن نطلب الاتحاد مع اخوتنا او هو تعالٍ ليس من حقنا بل هذا هو حقيقة انسانية مشروعة ، وهو صار من صميم حق الانسان ، مد يده الى الاخر للوحدة او للاتحاد به ، هو جوهر رسالة الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان ومحور ادبياته ، دون ان تكون لنا غايات دفينة ومحتكرة وتهميش الاخر .
الاتحاد لايهب الشعب الكلداني ايمانا جديدا بل يوثق ويشرح ، ولايستحدث اسرارا بل يستعلن الحق الذي أنكره علينا الكلدان النساطرة . اصابنا الظلم والتهميش ، فكانت هذه كلها حقائق يعيش الكلدان على مرارتها ويستمد العبر والدروس والنتيجة ولادة الاتحاد . ولكن جاء الاتحاد محمولا بالايمان في حريتنا في اتخاذ القرار ، ليتتبع هذه الحقائق في اصولها وينابيعها . لم تكن الاحزاب الاشورية وكتابهم وحدهم الجناح الذي دخل الحرب الكتابية الطاحنة ضد الكلدان ، بل المتأشرون ، من الكلدان ، الذين نكروا قوميتهم ، كانوا يشكلون الجناح الاكثر حقدا واثارة . ولكننا سائرون بعزيمة حقة دون توقف او ملل ، بل القافلة تسير الى الامام والله يباركنا ويبارك الشعب العراقي ويحفظه بسلام وامان .
ونصيحتي الى اخوتي في المسيح ، الكف عن تهميش الاخر ، الكف عن الكتابة على الاخرين بدون وجه حق ، اصرفو وقتكم للبناء لا للهدم ، العالم لذيذ وبديع وكله مسرات ومصالح وشهوات ، مديح وكرامة واطراء ووجود بين الناس ، وجنات وافراح واموال ، وبعدها موت حتى الفناء ! فماذا يكون قد ربح الانسان العاقل في مشوار ينتهي بلا شيء ، بل يخسر فيه نفسه المعينة للحياة الابدية ؟ او من اراد ان يفدي نفسه ، هل يستطيع ان يعطي شيئا من اشياء العالم التي يمتلكها نتيجة تهميش الاخرين لكي يفدي نفسه من حكم الهلاك الابدي ؟ " لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العلم كله وخسر نفسه "؟؟

Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
العثور على عبوة ناسفة واحباط هجوم على نقطة تفتيش شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد / افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن جنود الفوج الاول من اللواء رئيس طائفة الصابئة المندائيين يدعو لاعادة اللفائف المندائية المسروقة للعراق بغداد-(أصوات العراق)
دعا الكنزابرا الشيخ ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين يوم السبت وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون السياحة والاثار لمتابعة موضوع اللفائف المندائية
تدمير مخبا كبير في منطقة هور البش جنوب غرب التاجي شبكة اخبار نركال/NNN/ التاجي , العراق / فادت القوات المتعددة الجنسيات بأنجنود من الجيش العراقي وقواتها في بغداد عثرت على الام والطفل هناك شواهد كثيرة على دور الام والاخت والزوجة في العهدين تثبت لنا دورهن في الاسرة السعيدة، ابتداء من الحمل حيث تنتظر الام طفلها بشوق، تهيئ له ما يحتاج من ملابس ومهد ومتطلبات مختلفة وفي نفس الوقت يجب ان توفر لنفسها الشروط النفسية والادبية والروحية (الموسيق
Side Adv2 Side Adv1