Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

وزارة النقل ستنفذ مشاريع مهمة في العراق قريبا

02/11/2007

نركال كيت/بغداد/بولس تخوما/
اكدت وزارة النقل ان لديها خمسة مشاريع ستنفذها خلال الاشهر القادمة لتطوير واقع النقل في العراق.واشار مصدر في الوزارة الى ان "المشروع الاول يتضمن انشاء رصيفين وتنفيذ ثلاثة مشاريع تابعة للموانئ من اصل 11 مشروعاً تم احالة ثمانية منها الى موازنة عام 2008، اما المشروع الثاني فيتضمن انجاز ثلاثة مشاريع انوائية وتوفير كافة اجهزتها الانوائية والزلزالية وتوفير الابنية لهذه المحطات في محافظات العراق كافة".
واضاف المصدر"ومن المشاريع الاخرى هو مشروع الشركة العامة لادارة النقل الخاص بتوسيع عملها من خلال بناء المرائب الحديثة كما سيتم تنفيذ مشروع مرآب متكامل الخدمات في مدينة النجف وكذلك تنفيذ مشروع مرآب مدينة الكاظمية والذي سينفذ على ارض مساحتها (50) دونما في حين ان الشركة مستمرة حاليا في تنفيذ المشاريع في مدن كربلاء والنعمانية والشامية"، مؤكدا "ان هنالك مشروعا لبناء معمل العوارض الكونكريتية التابع للشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل".
من جانب اخر طالب وكيل وزير النقل بالمباشرة في اعمار اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية في محافظة البصرة وتأهيل كافة المختبرات، مبينا ان "هنالك مشروعا لشراء باخرة تدريب متطورة لتدريب طلبة الاكاديمية حيث ستصل هذه الباخرة الى العراق قريباً". Opinions