Skip to main content
أربعة اشتراطات تقوّض ملف النازحين .. متى تنتهي رحلة السنين؟ Facebook Twitter YouTube Telegram

أربعة اشتراطات تقوّض ملف النازحين .. متى تنتهي رحلة السنين؟

المصدر: ميل نيوز

حدد النائب المستقل أحمد مجيد، اليوم الأربعاء، 4 اشتراطات من شأنها إعادة النازحين الى مناطق سكناهم الاصلية، فيما أكد أن ملف النازحين بحاجة الى إرادة سياسية.

وقال مجيد لـ"ميل"، إن "ملف إعادة النازحين الى مناطق سكناهم يحتاج الى إرادة سياسية من جميع المكونات"، لافتا الى أن "السلطة القضائية عليها البت في قضايا المطلوبين للعدالة ومحاكمتهم".

وأضاف، أنه "يجب إعادة النظر في إعادة نشر القطعات العسكرية في مناطق النزوح، على ان لا يتسبب باحتكاك مع تلك العائلات"، مبينا أن "الملف بحاجة الى تعاون العشائر مع السلطات الحكومية والأمنية لملاحقة المطلوبين".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
"الهجرة العراقية" توضح تطورات ملف إعادة العراقيين من "مخيم الهول" إلى بلادهم قال "علي عباس" المتحدث باسم وزارة الهجرة الاتحادية في العراق، إن إجراءات إعادة العراقيين المتواجدين في مخيم الهول بسوريا "ليست بطيئة ولكنها تتطلب بعض الوقت من أجل تحقيقها"، في ظل تراخي  واضح من السلطات العراقية في إعادة مواطنيهم من عوائل تنظيم داعش. • السيد لويس مرقوس أيوب يشارك في ورشة مدافعة لتعديل و تغيير التشريعات والقوانين التي تمس حقوق الأقليات • مناقشات مستفيضة بشأن مسودة دستور الإقليم التي لم تكتمل حتى ألان  باسكال ووليم وردا يعزيان بوفاة   الكاردينال مار عمانؤيل الثالث دلي باسكال ووليم وردا يعزيان بوفاة الكاردينال مار عمانؤيل الثالث دلي شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ عبرت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان، ووزيرة الهجرة والمهجرين الاسبق، والسيد وليم وردا مسؤول العلاقات رغم الانتقادات … الا انها استمرت … ما قصة هذه المرأة العراقية في شارع المتنبي  وسط العاصمة؟ رغم الانتقادات … الا انها استمرت … ما قصة هذه المرأة العراقية في شارع المتنبي وسط العاصمة؟ تتحدث “ام نور” صاحبة بسطة لبيع الاكلة الشهيرة والمعروفة في بغداد باسم “الدولمة” في شارع المتنبي المخصص لبيع الكتب وسط العاصمة.
Side Adv1 Side Adv2