Skip to main content
أربيل.. عودة وجبة جديدة من نازحي المخيمات إلى مناطقهم الأصلية كوردســتانيات اقليم كوردستان Facebook Twitter YouTube Telegram

أربيل.. عودة وجبة جديدة من نازحي المخيمات إلى مناطقهم الأصلية كوردســتانيات اقليم كوردستان

المصدر: شفق نيوز

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين الاتحادية، يوم الأربعاء، عن عودة وجبة جديدة من النازحين القاطنين في مخيمات النزوح في محافظة أربيل بإقليم كوردستان إلى مناطقهم الأصلية في محافظتي نينوى والأنبار.

وجاء في بيان للوزيرة إيفان فائق جابرو، ورد لوكالة شفق نيوز، أن وجبة جديدة من النازحين كانوا يقطنون في مخيمات "الخازر، حسن شام، u2، وهرشم" في أربيل، إلى مناطق سكناهم الأصلية في محافظتي نينوى والأنبار.

وأشارت إلى أن العودة جاءت بجهود جميع الجهات الساندة لعمل الوزارة وتسهيل مهمة إنهاء ملف النزوح بشكل كامل في البلاد.

هذا ووجهت الوزيرة، في وقت سابق كوادر الوزارة بـ"شمول الأسر العائدة حديثاً بالمنح المالية والمساعدات الإغاثية والسلع المعمرة لدعم الاستقرار في مناطق العودة، إضافة إلى استمرار الوزارة بتسجيل الأسر النازحة التي ترغب بالعودة الطوعية بالتنسيق مع حكومة إقليم كوردستان".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
مستشار السوداني لشؤون الاقليات: ستكون هناك ثورة اعمار لتشجيع عودة النازحين الى مناطق نينوى مستشار السوداني لشؤون الاقليات: ستكون هناك ثورة اعمار لتشجيع عودة النازحين الى مناطق نينوى اكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاقليات، خلف سنجاري، اليوم الثلاثاء، على وجود ورة اعمار لتشجيع عودة النازحين الى مناطق نينوى، لافتا الى هناك ملفات اخرى ادت الى تشجيعهم بالعودة قبل اكثر من ثلاثة اشهر القضاء ينقض قرار استبعاد مثال الالوسي واياد الجبوري من الانتخابات القضاء ينقض قرار استبعاد مثال الالوسي واياد الجبوري من الانتخابات شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ بغداد/ أعلنت السلطة القضائية، اليوم الثلاثاء، نقض قرار مفوضية الانتخابات بإستبعاد مثال الالوسي واياد الجبوري من الانتخابات. لمعالجة الاكتظاظ في السجون.. مركز حقوقي يدعو لإصدار عفو عام جديد لمعالجة الاكتظاظ في السجون.. مركز حقوقي يدعو لإصدار عفو عام جديد اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان فاضل الغراوي، اليوم الثلاثاء (30 تموز 2024)، ان العراق احتل المرتبة 81 عالميا بمعدل الكثافة السجنية  من أصل 164 دولة حول العالم، داعيا لإصدار قانون جديد للعفو العام بدلا من قانون العفو العام لعام 2016 الأمن البرلمانية تكشف عن دعم امريكي للعمليات العسكرية الجارية في الأنبار الأمن البرلمانية تكشف عن دعم امريكي للعمليات العسكرية الجارية في الأنبار شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ الأنبار/ كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الجمعة، أن واشنطن دعمت العمليات العسكرية الجارية في الأنبار بالمعلومات والسلاح والمعدات
Side Adv1 Side Adv2