Skip to main content
أسيرة إيزيدية سابقة عند Facebook Twitter YouTube Telegram

أسيرة إيزيدية سابقة عند "داعش" تروي تجربتها والمصاعب الحالية

المصدر: اندبندنت عربية

حلوة امرأة إيزيدية اختطفها تنظيم "داعش" عندما كانت في الـ15 من عمرها وتعيش الآن في مخيم للنازحين بكردستان العراق. تتحدث عن معاناتها وظروف الحياة الصعبة وغياب الأفق. إنها تحلم بالسفر إلى أستراليا وتخاف كغيرها من العودة إلى سنجار. "داعش" حرمتهم من موطنهم وسرقت مستقبلهم

كانت حلوة* تحلم بأن تكبر وتتزوج. واعتادت أن تقضي ساعات برفقة أخواتها وجيرانها تحت الشمس على سطح منزلهم في قرية صغيرة داخل كردستان العراق، وهن يرسمن فستان الزفاف المثالي.

 

"كنت مهووسة بالموضة"، كما تقول وهي تمسد وشاحها بحركة عصبية مراراً وتكراراً أثناء كلامها. لكن الآن "لا أستطيع حتى أن أرتدي الملابس التي أحبها بسبب هذا"، وتزيح حلوة الشابة الإيزيدية الوشاح جانباً وترفع قميصها لتكشف عن طفح جلدي أحمر يمتد من بطنها إلى صدرها.

كانت الشابة بعمر الـ15 عندما وطأت أقدام عناصر "داعش" بلدتها في قضاء سنجار منذ 10 أعوام، خلال أغسطس (آب) 2014. وبعدها أقدم "داعش" على قتل واختطاف الآلاف. ولقي نحو 5 آلاف إيزيدي حتفهم فيما كان مصير نحو 7 آلاف سيدة وفتاة الأسر والبيع.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
السفير العراقي في اسبانيا يلتقي رئيس اقليم مدريد السفير العراقي في اسبانيا يلتقي رئيس اقليم مدريد شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/التقى وديع بتي سفير جمهورية العراق لدى مملكة أسبانيا، يوم ١٩/ آيلول/٢٠١٣ السيد (إغناثيو غونزاليث) السيدة باسكال وردا والاستاذ وليم وردا يتوجهان الى البصرة في زيارة عمل حقوقية السيدة باسكال وردا والاستاذ وليم وردا يتوجهان الى البصرة في زيارة عمل حقوقية امضت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان والاستاذ وليم وردا مدير العلاقات العامة في المنظمة اربعة ايام من الايام العشرة الاخيرة لشهر كانون الثاني ديسمبر 2022 • السفارة الهولندية في بغداد تدعو منظمة حمورابي لحقوق الإنسان للتعاون في مجالات الحقوق ورفع القدرات • لقاء بين السيد وليم وردا والسيد بارت ويلدرز مسؤول ملف حقوق الأنسان بشأن اطر عمل مشترك بين الطرفين .  اتحاد النساء الآشوري ضمن ورشة عمل المبادرة العراقية حول تطوير خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرارمجلس الأمن الدولي 1325 حول المرأة والسلام والأمن في العراق ( NAP ) اتحاد النساء الآشوري ضمن ورشة عمل المبادرة العراقية حول تطوير خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرارمجلس الأمن الدولي 1325 حول المرأة والسلام والأمن في العراق ( NAP ) شبكة اخبار نركال/NNN/ سوزان يوخنا شاركت السيدة وايليت كوركيس بنيامين مسؤولة العلاقات العامة ممثلة اتحاد النساء الآشوري وعضوة المبادرة العراقية خطة العمل
Side Adv1 Side Adv2