Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

أفتتاح مدرسة ثانوية شمال غرب بغداد

13/09/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأفتتاح ثانوية الغزالية بتاريخ 30 اب أبوابها أمام 600 طالب وهي أكبر مدرسة من نوعها في المنطقة .
قال مدير المدرسة فدعم زكار شنشل خلال كلمة القاها اثناء أفتتاح المدرسة الجديدة في الغزالية ," تعجز الكلمات عن وصف ما اشعر به . لقد عملنا بجد من اجل الوصول الى هذه النتيجة وقد تحقق ذلك اخيرا ."
افتتحت المدرسة ابوابها خلال العام الماضي امام 288 طالب وعلى اية حال فقد تغير الكثير منذ ذلك الوقت . ومع التدفق الكبير للسكان من المناطق المحيطة وأنبساط الامن بشكل نسبي فقد ازداد عدد سكان الغزالية .
ومع تدفق السكان فسوف يكون هناك تدفق في عدد الطلاب .
ومع تضاعف عدد الطلاب عن العام الماضي فان هناك متطلبات جديدة مطلوبة تتضمن الاساتذة ودروس خاصة ونشاطات موسعة لامنهجية .
ان توسع الصفوف الدراسية هي أشارة أيجابية للنجاح في مجال التربية .
لقد وضعت المدرسة صف تعليمي خاص ركز على طلاب تأخروا عن اقرانهم في دراستهم .
قال فدعم ,"لم يتمكن الطلاب من الذهاب الى المدرسة بسبب الحرب . لم يعد الان لدى البعض من الطلاب الاهتمام بالمدرسة وهم بحاجة الى أهتمام اكثر من قبل المدرسين . لقد قام المدرسين بذلك بدون اجور أضافية خلال أوقات فراغهم . "
قال مقاول المشروع الدكتور عباس أن المشروع مهم للغاية بالنسبة للشباب في الحي .
لقد قال ,"أود أن اتاكد ان المدرسة لديها كل ماتحتاجه . لايمكن للطالب ان يتعلم من خلال الكتب فقط . ولهذا فقد قمنا بوضع 15 جهاز كومبيوتر ومايكروسكوب وسبورات ورحلات جديدة . عندما يتمكن الطالب من استخدام هذا النوع من المعدات فانه سوف يرغب في العودة والتعلم بشكل أكثر ."

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نــــــــــــزار حيدر لبرنامج (مجلة العراق اليوم) الاذاعي: حكومة الشراكة..لصوصية سياسية شِبكة أخبار نركال/NNN/نزار حيدر/ كرر نزار حيدر، مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن، القول في ان الصيغة الصحيحة لتشكيل مؤتمر أهل العراق: جيش المهدي يمارس أعمالا عسكرية بغداد - (أصوات العراق) : إستنكر (مؤتمر أهل العراق) اليوم الثلاثاء التصريحات التي أدلى بها عضو مجلس النواب عن التيار الصدري بهاء الأعرجي ،ووصف فيها الأعمال التي يقوم بها (جيش المهدي) بأنها " أعمال عسكرية." النائب الجبوري يناقش المعوقات والمشاكل الفنية التي تخص عمل لجنة تقصي الحقائق في كركوك شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/ زار النائب عمر جواد الجبوري عضو اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق المجلس المحلي لقضاء قبة تعلوها منارتين هي ما سيكون في العتبة العسكرية المقدسة بسامراء- تقرير مصور شبكة أخبار نركال/NNN/العراق-سامراء/ فراس الكرباسي/ اكد المهندس حسين على محمد مسؤول مشروع التوسعة حرم العسكريين وممثل اللجنة الفنية لإعادة
Side Adv2 Side Adv1