Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

20 ألف نازح جديد في العراق خلال الأيام العشرة الأخيرة

01/08/2006

بغداد ـ رويترز : قالت وزارة الهجرة والمهجرين العراقيين امس ان العنف الطائفي المتفاقم في العراق ادى لارتفاع كبير في أعداد النازحين العراقيين حيث زاد عددهم خلال الايام العشرة الاخيرة وحدها نحو 20 الف شخص.

واضافت الوزارة في بيان ان العدد الاجمالي للنازحين بلغ 182 ألفا و154 شخصا منذ حادث تفجير المزار الشيعي في سامراء 22 فبراير (شباط) الذي اثار ردود فعل انتقامية ودفع العراق الى حافة الحرب الاهلية.

وفر زهاء 27 ألفا و744 شخصا من بغداد وحدها خلال الشهور الخمسة الاخيرة. ومن المرجح أن الازمة أكثر عمقا لان هذه الاحصاءات لا تتضمن إلا أعداد النازحين المسجلين، كما لا تضع في الحسبان على سبيل المثال الاشخاص الذين فروا من العراق كله.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
رئيس الجمهورية يوجه كلمة بمناسبة القرار الدولي برفع العقوبات الاقتصادية عن العراق شبكة أخبار نركال/NNN/ وجه فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني كلمة بمناسبة القرار الدولي برفع العقوبات الاقتصادية عن العراق، فيما يأتي نصها: حملة مضادة لتشويه سمعة قوائم العلمانيين مع بداية الحملة الانتخابية لانتخاب مجلس النواب العراقي المقبل بدأت الكثير من الاحزاب بحملتها الدعائية عبر تعليق ملصقات لها على جدران بغداد الدفاع العراقية تأسف لتوجه المصلين الي براثا حاملين أسلحتهم بغداد ــ مثني عيدان ــ أ. ف. ب جدد مدير غرفة عمليات وزارة الدفاع العراقية اللواء عبد العزيز محمد أمس اتهامه المليشيات المرتبطة بكتل مشاركة في العملية السياسية باعاقة تنفيذ خطة بغداد الأمنية التي يشارك في تنفيذها 50 ألف عسكري أمريكي وعراقي مدعومين بالدبا اراضــي عنكاوا .... ثانية تعقيب على مقال الاخ العزيز بطرس نباتي التي كان بمثابة رسالة موجه ، فاشكر له شعوره الجياش ومتابعته لمشكلة
Side Adv2 Side Adv1