Skip to main content
أمانة وعمليات بغداد تمنع دخول المواد الكهربائية المستهلكة إلى مدينة الصدر Facebook Twitter YouTube Telegram

أمانة وعمليات بغداد تمنع دخول المواد الكهربائية المستهلكة إلى مدينة الصدر

 أعلنت أمانة بغداد، الجمعة، عن اتخاذها قراراً مشتركاً مع قيادة عمليات بغداد بمنع دخول السكراب وحديد الخردة والمواد الكهربائية المستهلكة إلى مدينة الصدر، عازية السبب لقيام التجار بتجزئة المواد الكهربائية والإفادة من بعض أجزائها ورمي الأجزاء الاخرى .

وقال المعاون الأمني لمديرية الحراسات والأمن التابعة للأمانة احمد كاظم عيدان في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قيادة عمليات بغداد أوعزت لقطاعاتها الأمنية بمنع دخول السكراب وحديد الخردة والمواد الكهربائية المستهلكة إلى مدينة الصدر من اجل المحافظة على جمالية ونظافة العاصمة بغداد وتحسين واقعها البيئي".

وأشار عيدان إلى أن "قيادة عمليات بغداد استجابت لطلب أمانة بغداد بمنع دخول هذه المواد إلى مدينة الصدر بعد رصد ملاكاتها قيام بعض التجار بتجزئة المواد الكهربائية والإفادة من بعض أجزائها ورمي الأجزاء المتبقية في الشوارع والأرصفة والساحات العامة".

وأوضح أن "انتشار كميات كبيرة من حديد الخردة والمواد الكهربائية المستهلكة كالثلاجات والمجمدات والتلفزيونات وغسالات الملابس يتطلب جهوداً كبيرة من بلديتي الصدر الأولى والصدر الثانية لرفعها وإزالتها بشكل يومي وتحمل الأمانة مبالغ إضافية وجهداً استثنائياً مستمراً ".

وأشار إلى أن "أمانة بغداد وقيادة عمليات بغداد تهيب بأهالي مدينة الصدر إلى التعاون معها حفاظاً على جمالية ونظافة العاصمة بغداد ومنع انتشار هذا النوع من المواد الذي يسبب آثاراً خطيرة على البيئة العامة وعلى صحة الإنسان".

يذكر أن مدينة الصدر شرقي بغداد تضم أسواقاً لبيع السكراب وحديد الخردة والمواد الكهربائية المستهلكة التي تشهد إقبالا من سكان المدينة الذين يعيش غالبيتهم تحت خط الفقر، وابرز تلك الأسواق سوق مريدي وسط المدينة.



Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
من نص البيان الختامي للمؤتمر الانتخابي الرابع لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان الحلقة الثانية • المشاركون في المؤتمر يدعون إلى تكثيف الجهود من اجل إعانة النازحين • التأكيد على أهمية حماية حقوق كل المكونات العراقية وبالأخص الأقليات التي تعرضت إلى الكثير من الإقصاء و التهميش مخيم الهول.. هل ينجح العراق بنزع مخيم الهول.. هل ينجح العراق بنزع "فتيل قنبلة داعش" الموقوتة؟ لا يزال آلاف النازحين العراقيين يعيشون وسط ظروف مأساوية، ويقبعون في خيام مهترئة، وفي ظل الظروف التي يكابدها النازحون، تطرح العديد من الأسئلة عن أسباب عدم عودة هؤلاء إلى ديارهم، وسط تحذيرات شديدة من إرجاع قاطني مخيم الهول السوري إلى داخل الأراضي العراقية بالتنسيق و التعاون مع منظمة التضامن المسيحي الدولية منظمة حمورابي تمضي نهار السبت 13/9/2014 في تنفيذ برنامج إغاثة للنازحين بقرية كوندا كوسا نائب عن محافظة البصرة تطالب بتعويض اصحاب الاراضي الزراعية التي ارتفعت فيها نسب الملوحة في محافظة البصرة شبكة اخبار نركال/ طالبت النائب سوزان السعد عضو التحالف الوطني الحكومة بتعويض اصحاب الاراضي الزراعية في محافظة البصرة نتيجة ارتفاع نسبة الملوحة فيها بسبب نزوح المياه المالحة صوب هذه الاراضي.
Side Adv1 Side Adv2