Skip to main content
 إصابة أمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته و6 مدنيين بتفجير غربي الموصل Facebook Twitter YouTube Telegram

إصابة أمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته و6 مدنيين بتفجير غربي الموصل

أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،الثلاثاء ، بأن آمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته وستة مدنين أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه غربي الموصل. 

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة دورة قاسم الخياط غربي مدينة الموصل، انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور موكب آمر فوج طوارئ شرطة نينوى السادس العقيد الركن صالح حسن، مما أسفر عن إصابته وأحد أفراد حمايته وستة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة". 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا". 

يذكر أن محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد أحداثاً أمنية بشكل يومي تتمثل بالتفجيرات والهجمات بالعبوات الناسفة وعمليات استهداف للقوات الأمنية والمواطنين. 

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
في مقرها في بغداد في مقرها في بغداد • اللجنة التنسيقية لتحالف الأقليات يستقبل نائب لممثل الأمين العام في الأمم المتحدة في العراق السيد جورجيو بوستين • اللقاء يتناول موضوع الأقليات العراقية و الانتهاكات التي تتعرض لها و كيفية مواجهتها • السيد وليم وردا يدعو إلى التركيز على مفهوم حماية الأقليات و أهمية المسؤولية الدولية في ذلك • السيد يوحنا يوسف توايا يطالب بتحقيق العدالة الانتقالية و شروط العودة الأمينة كمدخل لوقف الانتهاكات التي تتعرض لها الأقليات في إحصائية جديدة حتى يوم الثلاثاء 22/7/2014 • هناك أكثر من 1500 عائلة مسيحية نازحة من الموصل تتواجد الان في منطقة سهل نينوى و محافظة دهوك • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تواصل جهودها في تفقد النازحين و تقديم العون و الإغاثة لهم رغم الانتقادات … الا انها استمرت … ما قصة هذه المرأة العراقية في شارع المتنبي  وسط العاصمة؟ رغم الانتقادات … الا انها استمرت … ما قصة هذه المرأة العراقية في شارع المتنبي وسط العاصمة؟ تتحدث “ام نور” صاحبة بسطة لبيع الاكلة الشهيرة والمعروفة في بغداد باسم “الدولمة” في شارع المتنبي المخصص لبيع الكتب وسط العاصمة. إيران تراجع قانون فرض الحجاب تشهد إيران تحرّكات احتجاجية منذ وفاة الشابة الإيرانية الكوردية مهسا أميني البالغة 22 عام بعدما أوقفتها "شرطة الأخلاق" في 16 أيلول لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران، ودخلت في غيبوبة بعد وقت قصير، ثم توفيت بعد ثلاثة أيام
Side Adv1 Side Adv2