Skip to main content
 إصابة عشرات النزلاء في سجن أبو غريب بأمراض جلدية وسوء تغذية Facebook Twitter YouTube Telegram

إصابة عشرات النزلاء في سجن أبو غريب بأمراض جلدية وسوء تغذية

كشف مصدر أمني في سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)، السبت، عن إصابة نحو 50 نزيلاً بأمراض جلدية، وفيما أكد انقطاع المياه عنهم منذ نحو أسبوعين، أشار إلى أن العيادة الطبية في السجن مغلقة منذ حادثة الاقتحام.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "نحو 50 نزيلاً أصيبوا بأمراض جلدية منها الجرب والبثور والحساسية بعد إغلاق العيادة الطبية داخل السجن وعدم صرف الأدوية لهم منذ حادثة الاقتحام وهروب بعض النزلاء".

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن "الطبيب والمضمد الوحيدان منقطعان عند الدوام منذ عملية اقتحام السجن، والإجراء الوحيد المتبع حالياً هو عزل النزلاء المرضى ما أدى إلى تفاقم حالاتهم".

ولفت إلى أن "هناك شحة في وصول المواد الغذائية للنزلاء، وآخر وجبة طعام قدمت للنزلاء كانت في الساعة السادسة من مساء يوم أمس الجمعة، وهي عبارة عن حبة بطاطا من دون خبز لكل نزيل"، مشيراً إلى أن "العديد من النزلاء يعانون من الجفاف وسوء التغذية".

وأضاف المصدر أن "عدداً من السجناء الذين رفضوا الفرار في عملية الاقتحام الأخير، قدموا طلباً لإدارة السجن بتكليف ذويهم بجلب الطعام والدواء لهم، إلا أنها رفضت ذلك لدواعي أمنية وتنظيمية".

وشهد سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)، في (21 تموز 2013)، هروب من 500 إلى 1000 نزيل معظمهم من أمراء وقادة تنظيم القاعدة، بحسب عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، بعد استهدافه مع سجن الحوت في التاجي بهجوم مسلح تبناه تنظيم القاعدة.

 

Opinions