Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

ارتفاع حصيلة تفجير وسط بغداد إلى 20 قتيلا وجريحا

23/04/2007

أصوات العراق/
قالت الشرطة العراقية إن حصيلة التفجير الإنتحاري الذي استهدف اليوم الإثنين مطعما قريبا من المدخل الرئيسي إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد إرتفعت إلى ستة قتلى
و( 14) جريحا... بينهم عدد من عناصر الشرطة .
وكانت الشرطة أعلنت أن "إنتحاريا" يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه ،قبل ظهر اليوم ،داخل مطعم ( الياسمين) الذي يقع قرب المدخل الرئيسي المؤدي إلى المنطقة الخضراء وسط مدينة بغداد .
وذكر مصدر أمني لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة أن حصيلة التفجير "وصلت إلى ستة قتلى ونحو ( 14) جريحا" ،مشيرا إلى أن من بين الضحايا "عدد من رجال الشرطة."
وكانت الشرطة قالت أول الأمر إن الإنفجار تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح .
وقال شاهد عيان يدعى حميد ناجي ،وهو عامل في أحد المطاعم القريبة من المطعم الذي شهد التفجير ،إنه رأى "على الأقل ثماني جثث وأكثر من عشرة جرحى."
وشهدت تلك المنطقة ،التي تتواجد بها العديد من المطاعم.. وتؤدي إلى المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد ،العديد من العمليات المسلحة خلال الفترة الماضية... رغم الإجراءات الأمنية المكثفة التي تقوم بها قوات الأمن الأمريكية والعراقية .
ويرتاد المحلات التجارية والمطاعم المنتشرة في تلك المنطقة عادة أفراد من الشرطة وقوات الأمن الذين يعملون في حماية مداخل المنطقة الخضراء ،والتي تضم مقار ومكاتب الحكومة العراقية والبرلمان... إضافة إلى مقري السفارتين الأمريكية والبريطانية وعدد آخر من السفارات .
كما تضم المنطقة العديد من التجمعات السكنية التي يستخدمها مسؤولون حكوميون وبرلمانيون . Opinions