Skip to main content
ارتفاع غير مسبوق في حالات الطلاق بالعراق ومحكمة الأوضاع الشخصية توضح أبرز سببَين Facebook Twitter YouTube Telegram

ارتفاع غير مسبوق في حالات الطلاق بالعراق ومحكمة الأوضاع الشخصية توضح أبرز سببَين

المصدر: بي بي سي

أشارت تقارير عراقية إلى أن أرقام الطلاق في البلاد وصلت إلى أكثر من 70 ألف حالة طلاق سنويا، بمعدل يقترب من 200 حالة يوميا وفق سجلات عام 2022 في العراق.

وتقول إحصاءات شهر مايو/أيار الماضي إن أرقام حالات الطلاق في البلاد تجاوزت حاجز الـ 300 حالة يوميا وفق بيانات اللجنة القانونية في البرلمان العراقي.

وأوضح قاض في محكمة الأحوال الشخصية أن وسائل التواصل الاجتماعي والحالة الاقتصادية هما أبرز أسباب ارتفاع حالات الطلاق غير المسبوق في البلاد.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
العراق يدعو إلى ضرورة إنهاء ملف النازحين العراق يدعو إلى ضرورة إنهاء ملف النازحين دعا رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة إنهاء ملف النازحين بالعراق الذين يعيشون أوضاعا صعبة. الدكتور محمد كاظم المعيني يشارك في حفل احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر الدكتور محمد كاظم المعيني يشارك في حفل احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر قال الدكتور محمد كاظم المعيني نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان لشبكة اخبار نركال على هامش الحفل الذي اقيم  في احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر يوم 9 حزيران  2024 في فندق روتانا بابل " ان عوائل هذه المجزرة ينبغي الاهتمام بهم وانصافهم بما يحق بمرافقة البعثة الإعلامية لهيئة الإذاعة و التلفزيون الياباني فريق حمورابي الاغاثي يوزع مساعدات غذائية على 49 عائلة نازحة تتخذ من قرية افزروك شمو مأوى لها الديوانية تسجل أكثر من 700 حالة عنف ضد النساء خلال 2022 الديوانية تسجل أكثر من 700 حالة عنف ضد النساء خلال 2022 كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في الديوانية، يوم الأحد، عن حصيلة حالات العنف ضد النساء خلال عام 2022، مبينا أن تلك الحالات قد تسبب أضرارا نفسية وجسدية عليهن، وقد تؤدي في النهاية إلى انتحار الضحية.
Side Adv1 Side Adv2