Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اطلاق سراح 56 معتقلا في كربلاء

21/09/2007

نركال كيت/كربلاء/
اعلن المتحدث الاعلامي لقيادة شرطة كربلاء رحمن مشاوي يوم أمس عن اطلاق سراح 56 معتقل على خلفية احداث كربلاء الاخيرة وقال مشاوي:" تم اطلاق سراح 21 معتقل يوم أمس اما اليوم فقد أطلق سراح 35 معتقل ممن لم تثبت ادانتهم في الاحداث الاخيرة نتيجة الاسراع في التحقيقات لحسم قضايا الموقوفين " .
هذا وقد طالب محافظ كربلاء د.عقيل الخزعلي في وقت سابق مديرية الشرطة بسرعة استكمال مراحل التحقيق للموقوفين واطلاق سراح من لم تثبت ادانته جاء ذلك في كتاب صادر من الخزعلي الى مدير شرطة كربلاء العميد رائد شاكر جودت كما طالب الكتاب بضرورة اعطاء سقف زمني محدد لتصفية جميع الموقوفين واعتبار هذا الموضوع من الامور المهمة جدا ورفع تقرير اسبوعي بما تنجزه هذه الوحدات .
كما ان تشكيل لجنة تحقيقية خاصة في محكمة كربلاء اسهمت في تسريع الاجراءات القانونية من خلال الاسهام في التحقيق مع الموقوفين للتثبت من ادانتهم وبعكس ذلك يتم اطلاق سراحهم .
ومن الجدير بالذكر ان الاوساط السياسية والحكوميه في كربلاء اهتمت وبشكل كبير لحسم موضوع المعتقلين بعد ان جرت الاعتقالات بشكل واسع مما ادى الى تزايد أعدادهم في المراكز والتسفيرات وبنايات الموقف مما اثر وبشكل سلبي على الموقوفين وعوائلهم من الناحيه الصحية والنفسية. Opinions