Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اعتقال 23 شخصاً يشكلون عصابة لتزوير العملة بكربلاء

 

أفاد مصدر أمني في كربلاء، السبت، بان قوة أمنية من جهاز المخابرات والأمن الوطني اعتقلت عصابة من 23 شخصا، تقوم بالتزوير والمتاجرة بالعملة الاجنبية في كربلاء. 

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية"، إن "قوة أمنية من جهاز المخابرات والأمن الوطني العراقي نفذت عملية وفق معلومات استخباراتية، تمكنت خلالها من اعتقال عصابة من 23 شخصا تقوم بتزوير العملية الاجنبية (الدولار)، في مدينة كربلاء"، مبينا أن "القوة وجودت بحوزة العصابة أجهزة ومعدات لطبع العملة المزورة". 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوة نقلت المعتقلين الى مركز امني قريب، وأخضعتهم للتحقيق". 

ويعتبر قانون العقوبات العراقي المرقم 111 لسنة 1969، تزييف العملة أو تقليدها، جريمة تزوير تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد. 

يذكر أن اغلب المحافظات، شهدت خلال الأشهر الماضية، ضبط عملات مزورة واعتقال العصابات المروجة لها، فيما كشفت تقارير صحافية عن وجود مطابع متخصصة بتزوير العملة العراقية والأميركية في عدد من المحافظات العراقية. 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
مع بدء العام الدراسي.. “بارزاني الخيرية” تفتتح صفوفاً مدرسية في مخيمات النازحين مع بدء العام الدراسي.. “بارزاني الخيرية” تفتتح صفوفاً مدرسية في مخيمات النازحين افتتحت مؤسسة بارزاني الخيرية، يوم الأربعاء، صفوف مدرسية عدة داخل مخيم حسن شام للنازحين التابع لمحافظة اربيل عاصمة إقليم كوردستان. ضحايا الجفاف والفقر... ضحايا الجفاف والفقر... "حرمان الفتيات من التعليم" أثر آخر للتغير المناخي بالديوانية "كان حلمي أن أصبح معلمة!" هذا ما تقوله مروة (13سنة) من محافظة الديوانية جنوبي العراق وهي تساعد شقيقها في حمل كيس مليء بالعلب المعدنية إلى عربة دفع خشبية حيث ينتظرهما شقيقهما الآخر، بينما ينشغل ثلاثة من أشقائها الآخرين في منطقة مجاورة بجولة البحث اليومية • فريق اغاثي من منظمة حمورابي لحقوق الانسان يشمل ثلاثين نازحا من المكون الايزيدي بالاغاثة • الإغاثة كانت ملابس لاطفال وشباب وشابات وتألف فريق حمورابي من نادية يونس وستيفن نوح وفرحان يوسف بالتنسيق مع منظمة غصن الزيتون • السيد لويس مرقوس ايوب : هذه الحملة الاغاثية تأتي امتدادا لبرنامج اغاثي طويل تتولى منظمة حمورابي لحقوق الانسان تنفيذه العراق يؤكد ضرورة توحيد الجهود لتوطيد دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة العراق يؤكد ضرورة توحيد الجهود لتوطيد دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، ضرورة العمل على توحيد الجهود بهدف توطيد دعائم الاستقرار والأمن في المنطقة
Side Adv1 Side Adv2