Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

اعتقال لواء بالشرطة العراقية للاشتباه في ضلوعه بفرق الاعدام

08/05/2006

بغداد (رويترز) - قال وزير الداخلية العراقي يوم الاحد ان قوات الشرطة التابعة له القت القبض على ضابط برتبة لواء في الوزارة للاشتباه في تورطه في فرق الخطف والاعدام.
ويناضل الوزير بيان جبر للاحتفاظ بوظيفته في الحكومة الجديدة في مواجهة انتقادات بانه سمح بوجود ميليشيات شيعية داخل وزارته.
وقال في حديث لقناة تلفزيون الجزيرة انهم اعتقلوا ضابطا برتبة لواء و 17 شخصا اخرين لخطفهم مواطنين وقتلهم في بعض الحالات. وقال ان اللواء الان في السجن رهن التحقيق.
واضاف انهم اكتشفوا ايضا جماعة ارهابية في الفرقة السادسة عشرة قامت بقتل مواطنين.
ولم يتضح متى حدثت الاعتقالات او ما اذا كانت القضية تدخل ضمن اعتقالات لعدد من ضباط الجيش والشرطة اعلن عنها من قبل في الاسابيع القلائل الاخيرة.
ويقول مفاوضون ان كتلة الائتلاف الاسلامي الشيعية التي ينتمي اليها جبر تضغط من اجل ان يحتفظ بمنصبه في حكومة وحدة وطنية جديدة يجري تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي الذي ينتمي هو الاخر للائتلاف.
لكن الاقلية السنية العربية التي اغضبتها جرائم القتل الطائفي الذي ارتكب بعضها رجال يرتدون الزي الرسمي تطالب باستقالة جبر.
ولم يخف السفير الامريكي الذي يقوم بدور رئيسي في المفاوضات حقيقة ان واشنطن تفضل أن يتولى وجه جديد وزارة الداخلية. Opinions