Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الأئتلاف : الوزارات الأمنية غير مشمولة بالتعديل الوزاري .. التوافق : وزراؤنا غير مشمولين بالتعديل الوزاري !!

18/12/2006

الجيران/
قال حسن السنيد عضو مجلس النواب عن الائتلاف العراقي الموحد/حزب الدعوة/ :"ان الوزارات الامنية غير مشمولة بالتعديل الوزاري في هذه المرحلة. واضاف في تصريحه الصحفي اليوم :"ان التعديل سيشمل 12 وزيرا من بينهم وزراء الصحة والنقل وشؤون المحافظات والعدل والمراة والثقافة ، بالاضافة الى وزيري دولة ، واحتمالية تغيير احد نواب رئيس الوزراء".
واتابع السنيد المقرب من رئيس الوزراء:"ان التعديل الوزاري الذي سيشمل خصوصا الوزارات الخدمية سينعكس ايجابا على عمل الحكومة ، بالاخص في حالة وضع برنامج جديد للوزارة".
واشار الى:"ان التعديل سيشمل بعض وزراء الكتلة الصدرية الذين علقوا عضويتهم وليس جميعهم اذ ان الكتلة لم تنسحب من الوزارة انما علقت عضويتها".
وبين السنيد:"ان بعض الكتل قدمت مرشحين جددا لشغل المناصب الوزارية المشمولة بالتغيير".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اشار في وقت سابق الى: ان التعديل الوزاري الذي سيجريه على حكومته يهدف الى تحسين أدائها ,
من جهة أخرى نفت جبهة التوافق العراقية شمول وزرائها بالتعديل الوزاري المرتقب.
وقال الناطق الرسمي للجبهة سليم عبد الله في تصريح صحفياليوم :"ان جبهة التوافق العراقية لم تتخذ اي اجراء من شأنه ان يحدث تغييرا على وزرائها".
واضاف:"ان امر التعديل لم يبحث مع الجبهة بشكل رسمي ولم نستلم اي طلب بخصوص هذا التعديل"، مبينا:" ان جبهة التوافق ستدرس هذا الامر اذا ماطلب منها بشكل رسمي". Opinions