Skip to main content
الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترعى المؤتمر الخاص بمناقشة ملف المرأة والأمن والسلام Facebook Twitter YouTube Telegram

الأمانة العامة لمجلس الوزراء ترعى المؤتمر الخاص بمناقشة ملف المرأة والأمن والسلام

المصدر: الموقع الرسمي لديوان محافظة البصرة

رعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ممثلة بدائرة تمكين المرأة العراقية المؤتمر النصف سنوي لبرنامج النساء أولا : حوار مع منظمات حقوق المرأة العراقية التي تتناول النساء والأمن والسلام. 
وأوضحت مدير عام دائرة التمكين، د. يسرى كريم محسن، أن الهدف من المؤتمر توفير منصة لمنظمات المجتمع المدني لمشاركة نجاحات المرأة والدروس المستفادة والتحديات التي تواجهها من خلال تقدم حقوقها في العراق في ضوء متطلبات القرار 1325. 
وإشارت إلى أن الحكومة العراقية استجابت وقدمت خطتها الوطنية الثانية لتنفيذ القرار للأعوام 2021-2024، وقد بادرت دائرة التمكين إلى وضع الخطط والاستراتيجيات التي تسهم في تعزيز دور المرأة في الأمن والسلام ضمن الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية 2023- 2030 المُصادق عليها من قبل مجلس الوزراء.  
وأضافت أن المؤتمر سلط الضوء على أفضل الممارسات والمناهج المبتكرة لتعزيز المساواة بين الجنسين مع استكشاف العقبات والحواجز التي تستمر في إعاقة التقدم في هذا المجال، وذلك من خلال تخصيب الرؤى والأفكار والتجارب وإخراجها عبر الآلية الوطنية المتمثلة بدائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مخرجَ التنفيذ الخلّاق والإنجاز الفعّال؛ بما يخدم تحسين واقع المرأة العراقية، ومأسسة حاجاتها على مختلف المستويات.
وتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي عُقد التعاون بين صانعي السياسات المحلية والاتحادية وممثلي السفارة البريطانية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والناشطات من النساء والأكاديميين، جلسات نقاشية، ومناظرات، وحلقات تدارس تستهدف المساعدة في إنشاء مجتمع أكثر عدلا ومساواة لجميع العراقيين.
Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الوائلي ينتقد تعامل الاجهزة الامنية مع المعلومات ويحذر من اعادة تمركز القاعدة . شبكة اخبار نركال (قال النائب شروان الوائلي ان فشل المنظومة الأمنية في التصدي للإرهاب ناتج عن عدم قدرتها على تحويل (الخبر) الى (استخبارات فضلا عن الاستخفاف بما يصلها من معلومات وعدم متابعتها بجدية السيدة باسكال وردا والاستاذ وليم وردا يلبيان دعوة السفير الفرنسي في العراق لحضور الحفل المقام بمناسبة العيد الوطني الفرنسي السيدة باسكال وردا والاستاذ وليم وردا يلبيان دعوة السفير الفرنسي في العراق لحضور الحفل المقام بمناسبة العيد الوطني الفرنسي لبت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان والاستاذ وليم وردا مدير العلاقات العامة في المنظمة دعوة سعادة سفير فرنسا في العراق لحضور الحفل الذي اقامته السفارة يوم الرابع عشر من تموز في بغداد بمناسبة العيد الوطني الفرنسي المالكي الى الهند غدا برفقة وفد كبير لتعزيز التعاون باكثر من 10 مجالات بضمنها النفط و المالكي الى الهند غدا برفقة وفد كبير لتعزيز التعاون باكثر من 10 مجالات بضمنها النفط و"الارهاب" شبكة اخبار نركال/ شفق نيوز/ يبدأ رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم غد الخميس زيارة رسمية الى الهند بناء على دعوة رسمية من مانموهان سينغ رئيس وزراء جمهورية الهند تستغرق اربعة ايام. في رسالة ود و تهنئة و استذكار و تطلع في العام الجديد 2015 في رسالة ود و تهنئة و استذكار و تطلع في العام الجديد 2015 السيدة باسكال وردا: اطيب ما نتمناه للجميع ان يعيشوا تحت رحمة الله القدير اله المحبة و السلام و النعم بلا حدود
Side Adv2 Side Adv1