Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم مؤتمراً لدعم المنظمات غير الحكومية

15/10/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/الامانة العامة لمجلس الوزراء/
أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين على ضرورة العمل الجاد والتنسيق مع دائرة المنظمات غير الحكومية من اجل تفعيل دور المنظمات بشكل عام في المجتمع.
وقال كلمة ألقاها خلال مؤتمر المنظمات غير الحكومية الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس الوزراء انه من الطبيعي أن تكون حالة المنظمات وهي حديثة العهد في عراقنا الجديد فرصة للأعمال النافعة للمجتمع من جهة كما هي فرصة للأعمال المسيئة لمغزى نشوئها وكما يمكن أن تكون مجالاً لخدمة الناس وحلول مشاكلهم كذلك يمكن أن تكون مجالا لاستغلال حاجات الناس بهدف تحقيق منافع شخصية وذاتية ، ومن هنا فقد سعينا ومن خلال معاينة أداء منظمات المجتمع المدني على ارض الواقع في عراقنا الجديد الى تأسيس دائرة خاصة بمراقبة وتقويم وتوجيه وتنظيم عمل وأداء منظمات المجتمع المدني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقد عملت هذه الدائرة بجهد حثيث على تأسيس قاعدة للمعلومات مستندة الى مبدأ الشفافية والمشروعية القانونية كأسلوب لمعالجة أداء بعض المنظمات وتقويم ما يمكن أن يؤدي الى استكمال مقوماتها وأسسها القانونية لممارسة العمل ، فكانت ومازالت هذه الدائرة ركنا أساسيا يلجأ اليه أعضاء المجتمع المدني لاستكمال مقومات الانطلاق ومعاينة أسلوب الأداء، مشيراً الى أن هذه الدائرة ستستمر الدائرة وبدعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء على دعم وتطوير عمل المنظمات الحقيقية التي تسعى بالفعل الى خدمة المجتمع والمواطن.
هذا وقد ثمن نائب الأمين العام لمجلس الوزراء دور كل من دعم ويدعم مسيرة منظمات المجتمع المدني.
ومن جانبه أشاد مدير فريق إعادة إعمار العراق بالسفارة الأمريكية في بغداد هنري بشارات بدور منظمات المجتمع المدني وإسهاماتها في عملية البناء وتخفيف معاناة العراقيين مستعرضا دور فريق الإعمار في هذا الميدان .

وناقش المؤتمر السبل الكفيلة بتطوير عمل منظمات المجتمع المدني والمصاعب التي تواجه عملها وكيفية تذليلها.



Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نقل مسؤولية قاعدة فينيكس العسكرية الى الحكومة العراقية شبكة أخبار نركال/NNN/ بغداد / أفادت مصادر القوات الامريكية في العراق، بأن نائب القائد العام لفريق المكان كالانسان : أصادقه وأعشقه !! ظاهرة رائعة المكان .. ظاهرة رائعة في الوانها وعناصرها وتشكيلاتها وكل فضاءاتها .. ولا يمكن لأي انسان ان يسيطر على جميعها مهما اوتي من القوة والعمر ، فالارض كبيرة رغم صغرها اليوم .. نعم ، لقد اقترب المكان كثيرا من خلال الصورة والصوت والوسائل الاعلامية وال إســتــُـشـْـهــِـد مطـرانـنا يا عـراقـــــــــــــي إسـتــُـــشـْـهــِـد مطـرانـُنا والرفاق في الزقاقِ أين غـيرة الآباء والأجـداد يا عـــــــــــــراقي لســتُ أكـتبُ عِـتاباً هـذا نـثري انباء عن تخفيض القوات الامريكية في العراق راديو دجلة/توقع وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد أن يتلقى توصيات من القادة العسكريين الامريكيين في العراق بشأن تخفيض أعداد القوات بعد تشكيل الحكومة
Side Adv2 Side Adv1