Skip to main content
الأمم المتحدة: شباب العراق وأطفاله هم أول ضحايا تغيُّر المناخ Facebook Twitter YouTube Telegram

الأمم المتحدة: شباب العراق وأطفاله هم أول ضحايا تغيُّر المناخ

المصدر: كوردستان 24

وفقاً لتقرير منظمة اليونيسيف فإن 60 بالمائة من سكان العراق تقل أعمارهم عن 25 عاماً، ومعظمهم مهددون بتغير المناخ.

علماً أن التغير المناخي مصدرالعديد من الأمراض والكوارث الإنسانية للعراق والعراقيين والأطفال هم أول الضحايا.

ويعد العراق أحد الدول الخمس الأكثر تضرراً من تغير المناخ في العالم، وحجم الضرر يتزايد عاماً بعد آخر.

وبحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، يحتل العراق المرتبة 61 من بين 163 دولة في العالم من حيث التغير المناخي وتهديداته للأطفال والشباب، ووفقاً للتقرير فإن 60 بالمئة من العراقيين هم دون سن الـ 25 عاماً، ما يعني أن غالبية العراقيين معرّضون لخطر هذه التغييرات.

وبحسب وزارة الصحة الاتحادية، يتم تشخيص إصابة ما بين 20 إلى 25 طفلاً بالسرطان كل شهر، بالإضافة إلى حالات لا تحص من الإسهال والربو والجفاف لدى الأطفال.

وبحسب مجلة "سي إي أو وايلد" الأميركية، فإن كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من المصانع والمصافي المرتفعة للغاية بحيث يتعرض كل فرد عراقي إلى 4.9 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
السفارة العراقية في انقرة : اجلاء 59 عراقيا الى الموصل السفارة العراقية في انقرة : اجلاء 59 عراقيا الى الموصل اعلنت السفارة العراقية في انقرة، اليوم الخميس، عن اجلاء 59 عراقيا من مركز الايواء الى الموصل. صحوات ديالى تطالب بإعادة 600 عنصر تم إقصائهم في السنوات الماضية صحوات ديالى تطالب بإعادة 600 عنصر تم إقصائهم في السنوات الماضية شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ ديالى/ طالبت صحوات محافظة ديالى، الأحد، بإعادة 600 من عناصرها إلى الخدمة، جرى إقصائهم في السنوات الماضية، التغيّر المناخي والجفاف يهددان بموجات نزوح جديدة في العراق التغيّر المناخي والجفاف يهددان بموجات نزوح جديدة في العراق حذّر مركز حقوقي في العراق، من تأثيرات التغيّر المناخي وأزمة الجفاف في البلاد، مؤكداً أنها سبّبت هجرة أكثر من 100 ألف عراقي من مناطق سكناهم خلال الأعوام الماضية، وأنّ تلك الموجات ستزداد بسبب عدم وجود معالجات. العراق يرفض إشراك النساء في بطولات بناء الأجسام: اعرافنا لا تسمح العراق يرفض إشراك النساء في بطولات بناء الأجسام: اعرافنا لا تسمح رفض الاتحاد العراقي لبناء الاجسام، يوم الاثنين، إشراك العنصر النسوي في اللعبة سواء داخل البلد أو المشاركة في البطولات الخارجية، بسبب أعراف وتقاليد المجتمع المحافظ
Side Adv1 Side Adv2