Skip to main content
الأمم المتحدة: شباب العراق وأطفاله هم أول ضحايا تغيُّر المناخ Facebook Twitter YouTube Telegram

الأمم المتحدة: شباب العراق وأطفاله هم أول ضحايا تغيُّر المناخ

المصدر: كوردستان 24

وفقاً لتقرير منظمة اليونيسيف فإن 60 بالمائة من سكان العراق تقل أعمارهم عن 25 عاماً، ومعظمهم مهددون بتغير المناخ.

علماً أن التغير المناخي مصدرالعديد من الأمراض والكوارث الإنسانية للعراق والعراقيين والأطفال هم أول الضحايا.

ويعد العراق أحد الدول الخمس الأكثر تضرراً من تغير المناخ في العالم، وحجم الضرر يتزايد عاماً بعد آخر.

وبحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، يحتل العراق المرتبة 61 من بين 163 دولة في العالم من حيث التغير المناخي وتهديداته للأطفال والشباب، ووفقاً للتقرير فإن 60 بالمئة من العراقيين هم دون سن الـ 25 عاماً، ما يعني أن غالبية العراقيين معرّضون لخطر هذه التغييرات.

وبحسب وزارة الصحة الاتحادية، يتم تشخيص إصابة ما بين 20 إلى 25 طفلاً بالسرطان كل شهر، بالإضافة إلى حالات لا تحص من الإسهال والربو والجفاف لدى الأطفال.

وبحسب مجلة "سي إي أو وايلد" الأميركية، فإن كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من المصانع والمصافي المرتفعة للغاية بحيث يتعرض كل فرد عراقي إلى 4.9 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
هيئة الحماية الاجتماعية: تم إضافة أكثر من نصف مليون بالحماية الأجتماعية هيئة الحماية الاجتماعية: تم إضافة أكثر من نصف مليون بالحماية الأجتماعية كشف رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، أحمد الموسوي، اليوم الاثنين، عن شمول أكثر من نصف مليون مستحق بالحماية الاجتماعية واستمرار عملية "المسح" للمناطق الفقيرة • السيدة باسكال وردا : ما نشرته الامم المتحدة عن توثيق 200 مقبرة لضحايا المجازر التي ارتكبتها داعش في العراق يؤكد فضاعة وبشاعة تلك الجرائم الوحشية علقت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان على تقرير صادر عن الامم المتحدة يوم 6 تشرين الثاني 2018 بشأن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في المناطق اضواء • ما انجزته منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من ندوات ميدانية في محافظة الموصل كشفت العديد من القضايا والمعوقات. • مواطنون مشمولون بالرعاية لم يوضع لهم حتى الان اجابات واقعية تلبي حقوقهم واخرون بحاجة الى اجراءات استثنائية في وقت قياسي. • هناك من يسطو على رواتب الرعاية والوزارة تطالب وتناشد المواطنين بالكشف عنهم لان هؤلاء فاسدون يرتكبون الجنايات. • من متطلبات الرعاية الملحة ايجاد فرص عمل وتفعيل القروض من اجل اقامة مشاريع عائلية واخرى صغيرة ومتوسطة. • مناطق سهل نينوى بحاجة ماسة الى مراكز ايواء للمسنين والمشردين او الذين انقطعت بهم سبل العائلية. • تأكد مجدداً ان العمل الحكومي الميداني عامل اساسي لنجاح الخدمة الحكومية للمواطنين. جرحى في انفجار سيارة شحن في ام قصر شبكة اخبار نركال/ شفق نيوز/ افاد مدير اعلام الموانئ العراقية، السبت، بوقوع انفجار في ميناء ام قصر على ساحل الخليج اثر انفجار سيارة شحن.
Side Adv1 Side Adv2