Skip to main content
الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم في عدد قياسي لا ينفك يتزايد Facebook Twitter YouTube Telegram

الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم في عدد قياسي لا ينفك يتزايد

المصدر: وكالة الانباء العراقية

أعلنت الأمم المتحدة الخميس أنّ إجمالي عدد اللاجئين والنازحين الذي اضطروا لترك ديارهم بسبب الحروب والعنف والاضطهاد بلغ في نهاية نيسان الفائت 120 مليون شخص حول العالم، في عدد قياسي يتزايد ويمثّل "إدانة فظيعة لحالة العالم".

وقالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنّ النزوح القسري في سائر أنحاء العالم ارتفع للعام الـ12 على التوالي إلى مستوى قياسي إذ أجبرت الصراعات والحروب المستعرة في أماكن عدة مثل غزة والسودان وبورما مزيداً من الناس على الفرار من منازلهم.
وأضافت في بيان أنّ عدد اللاجئين والنازحين حول العالم بات الآن يعادل عدد سكّان اليابان.
وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي للصحافيين إنّ الحرب "لا تزال محرّكاً كبيراً جداً للنزوح الجماعي". 
وقالت المفوضية في تقرير إنّه في نهاية العام الماضي بلغ عدد اللاجئين والنازحين قسراً حول العالم حوالى 117.3 مليون شخص. 
وأضافت أنّه بعد مرور أقلّ من أربعة أشهر من ذلك التاريخ، ارتفع العدد أكثر ليبلغ 120 مليون شخص.
وقالت المفوضية إنّ العدد ارتفع من 110 ملايين لاجئ ونازح قبل عام.
وأضافت أنّه على مدى السنوات الـ12 الأخيرة تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريباً.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
صحيفة: إيران أرسلت ثلاث شاحنات أسلحة للعراق ومشاورات لإرسال طائرات صحيفة: إيران أرسلت ثلاث شاحنات أسلحة للعراق ومشاورات لإرسال طائرات "أبابيل" شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز / بغداد/ كشفت صحيفة السياسة الكويتية، الاحد، ان ايران قامت بارسال ثلاث شاحنات اسلحة الى العراق لدعم العمليات العسكرية في الانبار مواطنون يشيدون باستمرار توزيع السلة الغذائية مواطنون يشيدون باستمرار توزيع السلة الغذائية اشاد مواطنون، اليوم الثلاثاء، بمساهمة السلة الغذائية واستمرار توزيعها شهريًا بخفض أسعار المواد الغذائية في الأسواق. • وفد من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان برئاسة السيدة باسكال وردا يزور مقر القنصلية الأمريكية في اربيل يلتقي مسؤولة حقوق الإنسان فيها • الوفد يتطرق مع المسؤولة الأمريكية لعدد من القضايا التي تهم الأقليات العراقية  المثنى تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي في تاريخها المثنى تستعد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي في تاريخها شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ المثنى أعلن في محافظة المثنى، الاثنين، عن الإعداد لإقامة أول مهرجان سينمائي دولي للأفلام القصيرة في تاريخ المحافظة بمشاركة عراقية وعربية.
Side Adv2 Side Adv1