Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الإعلان عن تجمع سياسي يضم سبع حركات سياسية في واسط

17/10/2006

أصوات العراق/
أعلن في محافظة واسط اليوم الثلاثاء عن تشكيل تجمع سياسي باسم (مجلس اللقاء الديمقراطي) يضم سبع حركات ممثلة لأحزاب وتيارات سياسية وعلمانية في المحافظة ،
ويهدف إلى نبذ العنف والتمييز الطائفي والقومي .
وقال مصدر إعلامي في التشكيل الجديد اليوم الثلاثاء لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة إن التشكيل الجديد سيكون منبرا للتعبير عن روح الديمقراطية والتعددية بعيدا كل البعد عن الطائفية والمذهبية المقيتة .
وأضاف أن التجمع يضم كلا من الحزب الشيوعي العراقي والحزب الديمقراطي الكردستاني والحزب الوطني الديمقراطي والحركة الاشتراكية العربية والاتحاد الوطني الكردستاني وحركة الوفاق الوطني والتجمع القاسمي .
وذكر المصدر أن التجمع الجديد يعمل جديا على تعزيز العمل الديمقراطي واعتماد الحوار المتبادل مع الأطراف الاخرى واحترام حرية الرأي، ويعمل في إطار الحقوق الدستورية والقانونية .
وتابع أن التجمع تدارس على نحو واضح واقع المحافظة وما تعانيه من نقص كبير في الخدمات المختلفة والعمل على إزالة مخلفات الماضي وما أصاب أبنائها من غبن وإجحاف واضح في ظل النظام البائد .
ولم يشر المصدر ما إذا كان التجمع الجديد يهدف لخوض الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات والمجالس البلدية وفق تركيبته الحالية أم لا ؟.
ويتوقع أن تكون الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات نهاية العام الحالي، لكن حتى الآن لم يتم تحديد موعدا معينا لإجرائها .
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أوضحت خلال الشهر الماضي أن مجلس النواب هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مواعيد اجراء انتخابات مجالس المحافظات . Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يوضح موقفه من قرار هيئة التمييز فيما يخص المرشحين المشمولين بقرارات المساءلة والعدالة شبكة أخبار نركال/NNN/ اصدر المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، الاحد 7-2-2010، توضيحا حول علاوي يدعو وزراء (العراقية) إلى مقاطعة المالكي وعدم حضور جلسات الحكومة اصوات العراق/ قال قيادي في ( القائمة الوطنية العراقية)، الأحد، إن رئيس القائمة إياد علاوي طلب من وزرائها الخمسة عدم حضور جلسات الحكومة الكنيسة والسياسة في العراق الجديد * واضح جدا هو الفارق الكبير في تعاطي معظم المؤسسات في العراق مع مختلف جوانب الحياة بين ما كان عليه الحال قبل التغيير الذي شهدته البلاد عام 2003 وما جاء بعده. رأي في مؤتمرات الخارج ووفودهـا إلى الداخل بدايـة . . صـرنا نقـرأ بيـن وقـت وآخـر أسـماء أحـزاب وتنظيمـات تحمـل أسـماء متـفرقة للشـعب ( الكلدانـي الآشـوري السـرياني ) تعـقد مؤتمـرات في أميـركا وأوروبـا . . ألخ وتخـرج بمقـررات وبيانـات وإرسـال الوفـود إلى العـراق وغيـره . . ونحـن نؤكـد بحسـب ق
Side Adv1 Side Adv2