Skip to main content
الاستاذ وليم وردا يشارك في المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب . Facebook Twitter YouTube Telegram

الاستاذ وليم وردا يشارك في المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب .

المصدر: منظمة حمورابي لحقوق الانسان

  • الاستاذ وليم وردا يشارك في المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب .
  • المؤتمر انعقد بدعوة من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبحضور اكثر من مئتي شخصية حقوقيه واكاديمية وقادة رأي .
  • الاستاذ وليم يدعو الى استعادة وترميم المعالم التي دمرتها داعش

 

لبى الاستاذ وليم وردا مدير العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان دعوة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في المؤتمر الثاني للحد من التطرف والأرهاب (النسخة الدولية )، الذي انعقد يوم التاسع والعشرين من شباط عام 2024 ولمدة يومين، على احدى قاعات جامعه الزهراء في كربلاء وشارك فيه اكثر من مئتي شخصية حقوقيه وأكاديمية وقادة رأي .

وقد انطلق المؤتمر تحت شعار ( التطرف والارهاب تهديد للسلم المجتمعي ) وجرت المناقشات في اجواء من التبادل المعرفي والمداولات البناءة.

 وقد تحدث الاستاذ وليم في مداخلة له، أشار فيها الى اهمية استعادة وترميم معالم ما ارتكبته داعش من فضاعات لتدمير وازالة المعالم الآثارية والتاريخية المعرفية، وما ارتكبت من جرائم  أخرى بحق المواطنين العراقيين، مركزة في نزعتها العدوانية على الاقليات العراقية، وهناك الكثير من مشاهد التدمير التي اطلع عليها العالم، حيث طالت عدوانيتهم البغيضة، آثار النمرود وبوابة نركال وسور نينوى، فضلا عن حرق العديد من المخطوطات التراثية النادرة، وتوقف مدير العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان عند الآلية الحقوقية التي تعتمدها المنظمة في رصد وتفكيك نزعات والتطرف والعمل  بموجب الاطر التي  تصون حقوق جميع المكونات العراقية بدون تمييز او مغالاة، وبما يعزز دولة العدل والمساواة والتسامح .

يشار الى ان المؤتمر بنسخته الثانية، اتخذ عددا من  التوصيات  كمخرجات عمل له من خلال البحوث والمداخلات التي طرحت لأعتمادها اجراءات تطبيقية في مواجهة  خطاب الكراهية والتطرف .     

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وزارة التربية تعلن نتائج السادس الاعدادي للدور الثاني لعام 2013 شبكة أخبار نركال/NNN/ أعلنت وزارة التربية العراقية، نتائج الأمتحانات الوزارية للسادس الأعدادي بفرعيها العلمي والأدبي، للدور الثاني لعام 2013، في جميع المحافظات العراقية. •	منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في الاجتماع الدوري الذي عقده المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في الاجتماع الدوري الذي عقده المنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان • عادل سعد المستشار الاعلامي للمنظمة يدعو الى اعتماد آليات جديدة لتوسيع تأثير المنتدى في المشهد العراقي العام خبير عسكري يكشف أسباب عدم المضي بتطبيق اتفاقية سنجار خبير عسكري يكشف أسباب عدم المضي بتطبيق اتفاقية سنجار كشف الخبير في الشؤون العسكرية والبيشمركة جبار ياور، أسباب “تعطيل وعدم تطبيق” اتفاقية تطبيع الأوضاع في قضاء سنجار، غربي نينوى، بين الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان، في حين أوضح أن إحدى معرقلات تطبيق الاتفاقية عدم توفر مقومات المعيشة الخاصة بعودة النازحين قنابل موقوتة.. إطلاق استراتيجية مكافحة الألغام في العراق قنابل موقوتة.. إطلاق استراتيجية مكافحة الألغام في العراق يصنف العراق حسب الإحصاءات والتقارير الدولية والمحلية المعنية، كأكثر دول العالم تلوثا بالألغام ومخلفات الحروب غير المتفجرة، والتي هي بمثابة قنابل موقوتة تحصد أرواح عراقيين كثر أو تتسبب لهم بعاهات مستديمة، والمنتشرة جراء الحروب الداخلية والخارجية التي مر به
Side Adv1 Side Adv2