Skip to main content
الاعرجي يبحث مع مسؤول في الاتحاد الاوروبي تعزيز التعاون والشراكة بين العراق والاتحاد Facebook Twitter YouTube Telegram

الاعرجي يبحث مع مسؤول في الاتحاد الاوروبي تعزيز التعاون والشراكة بين العراق والاتحاد

المصدر: الوكالة الوطنية العراقية للأنباء

التقى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، في بروكسل اليوم، نائب الأمين العام لجهاز العمل الخارجي للشؤون السياسية في الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا.

وتناول اللقاء ، بحسب بيان لمستشارية الأمن القومي،بحث تعزيز التعاون واستمرار الشراكة بين العراق والاتحاد الأوروبي، لاسيما في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات وتبادل الخبرات والمعلومات، وكذلك المساعدة في إنهاء وجود مخيم الهول السوري، لما يشكله من خطر على المنطقة والعالم.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع المأساوية وما يجري من دمار وتجويع في قطاع غزة وأهمية العمل على خفض التصعيد في المنطقة لما له من ارتدادات قد تفاقم الأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

كما أكد الجانبان اهمية الدور المحوري الذي يلعبه العراق في العمل على استقرار المنطقة ووقف التصعيد.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
عبد اللطيف رشيد يؤكد أهمية توسيع التعاون مع الأمم المتحدة عبد اللطيف رشيد يؤكد أهمية توسيع التعاون مع الأمم المتحدة أكد الرئيس العراقي، جمال رشيد، أهمية تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون مع الأمم المتحدة، مشيراً إلى ضرورة تطوير عمل المنظمات التابعة للأمم المتحدة في العراق بما يخدم ترسيخ الأسس الديمقراطية ويضمن مبادئ حقوق الإنسان. عودة النازحين الى سنجار مستمرة عودة النازحين الى سنجار مستمرة بعد موجة خطابات الكراهية و الأحداث الأخيرة و انتهاء الموسم الدراسي بدأت العوائل النازحة و التي تقطن مخيمات الاقليم بالعودة الى مناطقهم الأصلية. بدء أعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية برئاسة العراق بدء أعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية برئاسة العراق انطلقت، اليوم الأربعاء (9 آب 2023)، أعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية، عبر المنصة الرقمية برئاسة العراق (الرئاسة الحالية للجنة) ومشاركة الوزيرات والوزراء ورؤساء الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة من (19) دولة عربية خاص من فرنسا خاص من فرنسا • السيدة باسكال وردا تواصل اتصالاتها بشأن أوضاع النازحين العراقيين • السيدة ورد:ارتفاع عدد النازحين يكشف عن حجم المحنه التي أصابت العراق
Side Adv1 Side Adv2