Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

البابا يدين الهجوم "الضاري" على كنيسة سيدة النجاة ببغداد

01/11/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
مدينة الفاتيكان- رويترز/ أدان البابا بنديكت السادس عشر يوم الاثنين هجوما لقي خلاله 52 شخصا حتفهم في كنيسة كاثوليكية في العاصمة العراقية بغداد قائلا ان العنف بلغ أشد مستويات الضراوة لان أبرياء قتلوا في بيت للرب.
ودعا البابا في قداس بساحة القديس بطرس بمناسبة عطلة عيد كل القديسين الى السلام في الشرق الاوسط.
وقال "أصلي لكل ضحايا هذا العنف الاخرق الذي يصبح أكثر ضراوة لانه ضرب أبرياء كانوا يتجمعون في بيت الرب.. بيت المحبة والمصالحة."
ولقي 52 شخصا من الرهائن ومن الشرطة حتفهم عندما اقتحمت قوات الامن كنيسة سيدة النجاة في بغداد للافراج عن أكثر من 100 كاثوليكي عراقي احتجزهم مسلحون مرتبطون بالقاعدة رهائن.
واحتجز المسلحون رهائن كانوا يتجمعون لحضور قداس الاحد في كنيسة سيدة النجاة وهي واحدة من أكبر الكنائس في بغداد وطالبوا بالافراج عن سجناء من القاعدة في العراق ومصر.
وحث البابا المجتمع الدولي على العمل للتوصل الى سلام شامل في الشرق الاوسط.
وقال من شرفته المطلة على الساحة "فليتعاون الجميع لوضع حد للعنف."
ويستهدف متشددون الاقلية المسيحية في العراق من حين لاخر فيفجرون كنائس ويغتالون قساوسة.

Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
وزارة الداخلية: القبض على عصابة سطو مسلح وإبطال مفعول عدد من العبوات الناسفة شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا ، حول القاء القبض على عصابة سطو مسلح وإبطال مفعول عدد من العبوات الناسفة من قبل الاجهزة الامنية التابعة لها، بالاضافة الى عدد من نشاطاتها في مختلف مناطق العراق، وفيما يلي نص البيان: قوات الامن العراقية تحتجز اثنين من المشتبه بهم بتهريب الاسلحة وتقتل ثلاثة مجرمين في مجموعات خاصة في عمليات منفصلة شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد/ اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ان قوات الامن العراقية بمساعدة مستشارين من القوات الاميركية الخاصة احتجزت مفوضية نينوى تكمل استعداداتها لإجراء الانتخابات شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/ أعلن مدير عام انتخابات نينوى عبدالخالق احمد الدباغ عن فتح 72 محطة انتخابية مستنسخة في رحل مع الريح / نص قصصى دخل عليها بدون مقدمات.،.أرسل عنوانه البريدي ليرجوها أن تقبل دعوته صديقا لها. ترددت.، فقد كان لها نصيب كبير من المشاكسات منذ اليوم الأول
Side Adv2 Side Adv1