Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

البدء بدورة القيادة التدريبية السابعة تحت اشراف الشرطة الايطالية "كارابينيري"

16/12/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
افادت القوات المتعددة الجنسيات بحضور ضباط الشرطة الوطنية العراقية591الى دورة القيادة التدريبية السابعة تحت اشراف الشرطة الايطالية "كارابينيري" في معسكر دبلن في بغداد بتاريخ 13 كانون الاول .
ان هذه الدورة المتخصصة مصممة لتوفير تدريبات اضافية الى الشرطة الوطنية العراقية لغرض تحسين مهاراتهم الاساسية التي تعلموها في مراكز التدريب . دورة التدريب التي تقوم الكارابينيري بالاشراف عليها تتضمن عناصر من كل من تدريبات الشرطة والتدريبات العسكرية . سيتعلم رجال الشرطة الذين سيحضرون هذه الدورة ذات التسعة اسابيع التخطيط التنفيذي واجراءات الشرطة واستخبارات الشرطة والمهارات المضادة للتمرد ومهارات القتال والاسعافات الاولية والمهارات الاساسية للنقل والامداد . تشدد الدورة بصورة خاصة على اخلاقيات الشرطة وحقوق الانسان .
الحاضرين هم اعضاء من الفوج الاول من اللواء السادس في الفرقة الثانية للشرطة الوطنية العراقية . ان هذا هو الفوج السابع عشر الذي تقوم الكاربينيري بتدريبه منذ شهر تشرين الاول 2007 . تخرج 2654 ضابط شرطة من ستة افواج لحد الان من دورة القيادة التدريبية . يعمل 12 مدرب عراقي والذين تخرجوا ايضا من نفس الدورة جنبا الى جنب مع مدربي الكارابينيري .
لدى ايطاليا حاليا اكثر من 50 ضابط ومدرب كارابينيري يقومون بتدريب الشرطة الوطنية العراقية تحت رعاية مهمة الناتو التدريبية في العراق . ان لديهم مهارات عالية في تكتيكات النظام العام في اثناء المواقف شديدة الخطورة والقيام بتحقيقات مسرح الجريمة والمشاركة في الدفاع الوطني عند الحاجة .
ان الموقع التدريبي في معسكر دبلن يقوم بتوسيع مرافقه من اجل مضاعفة عدد المتدربين في الدورات . سيزداد عدد المتدربين في الدورة الواحدة الى 900 متدرب في العام القادم حيث تتألف من فوجين لكل دورة .



Opinions