Skip to main content
التربية تحدد الفئات المعفاة من أجور التقديم على المدرسة الإلكترونية Facebook Twitter YouTube Telegram

التربية تحدد الفئات المعفاة من أجور التقديم على المدرسة الإلكترونية

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

حددت وزارة التربية، اليوم الأحد، معايير القبول بالمدرسة الإلكترونية وموعد انتهاء التقديم، فيما أشارت الى ارتفاع أعداد المتقدمين على المدرسة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، كريم السيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "التسجيل على المدرسة الإلكترونية بدأ في الأول من شهر نيسان الماضي، ولا زال مستمراً حتى بداية العام الدراسي القادم"، مؤكداً أن "أعداد المتقدمين في تزايد كبير".

وأضاف السيد، أن "المعايير المعتمدة لقبول الطلبة في المدرسة الإلكترونية، هي لطلاب الخارجي والانتساب، أي يجب أن يقبل في هذه المدرسة هو الطالب الذي تنطبق عليه كل الاشتراطات الخاصة بطلاب الخارجي والانتساب".

وأشار إلى، أن "أجور الدراسة الإلكترونية محددة وتدفع إلكترونياً من خلال التطبيق نفسه، وهي 200 ألف دينار لمدة سنة كاملة"، منوهاً بأن "هناك إعفاءات من أجور الدراسة الإلكترونية للفئات من ذوي الشهداء وأبناء الحشد الشعبي وغيرهم".

وأوضح السيد، أن "الهدف الأساس من تجربة التعليم الإلكتروني هو تطوير التعليم وإضافة التجربة الإلكترونية بالتعليم المدمج وتحقيق أهدافه الخاصة بتقليل نسب التسرب وخلق مناخ موازٍ بالنسبة لطلبة الخارجي والانتساب، وعدم اللجوء إلى الدروس الخصوصية وغيرها، من خلال التواصل بين المعلم والطالب عبر المدرسة الإلكترونية".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الوائلي , يرحب بالتقارب العراقي – التركي ويدعوا الى اعادة صياغة العلاقات على اساس الاحترام والمصالح المتبادلة شبكة اخبار نركال/ رحب رئيس كتلة الوفاء الوطني المهندس شروان الوائلي بالتقارب العراقي- التركي عشائر البصرة تناشد الحكومة والبرلمان والمرجعيات التدخل لوقف الاستهداف الطائفي عشائر البصرة تناشد الحكومة والبرلمان والمرجعيات التدخل لوقف الاستهداف الطائفي شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ البصرة/ وقع العشرات من شيوخ عشائر البصرة، الخميس، على مناشدة يطالبون فيها الحكومة ومجلس النواب ورئاسة الجمهورية والمرجعيات بارزاني: سنجار ما يزال محتلا وجهات خارجة عن القانون تمنع عودة النازحين بارزاني: سنجار ما يزال محتلا وجهات خارجة عن القانون تمنع عودة النازحين قال رئيس حكومة كردستان العراق مسرور بارزاني إن قضاء سنجار ما يزال محتلا وخارج سلطة الدولة لغاية اليوم. بغداد تخمد توترات مكوناتية في كركوك بشكل مؤقت بعد قرار مثير للمحافظ بغداد تخمد توترات مكوناتية في كركوك بشكل مؤقت بعد قرار مثير للمحافظ بعد سجال عميق، تقرر إلغاء تكليف شخص لتسيير شؤون قائممقامية داقوق، وذلك بعد تدخل مجلس الوزراء العراقي وبعد تصاعد احتجاجات من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني والجبهة التركمانية ضد القرار.
Side Adv1 Side Adv2