Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

التنمية الصناعية تمنح 275 اجازة تأسيس لمشاريع صناعية جديدة خلال شهر

21/02/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/بولس تخوما/
منحت المديرية العامة للتنمية الصناعية إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن (275) إجازة تأسيس لعددٍ من المشاريع الصناعية في العراق خلال شهر كانون الاول من العام الحالي.
المشاريع توزعت على مختلف القطاعات الصناعية "الغذائية، النسيجية، الخشبية ،الورقية ،الكيمياوية والبلاستيكية ، الإنشائية، المعدنية المصنعة، مولدات كهربائية وغيرها من الصناعات الأخرى" وبقيمة استثمارية إجمالية بلغت اربعة وعشرون ملياراً وخمسمائة وخمسة مليون دينارعراقي.
حيث احتلت الصناعات الإنشائية المرتبة الأولى من حيث الحصول على الإجازات الممنوحة وذلك بحصولها على "72" إجازة تأسيس وبقيمة استثمارية بلغت ستة مليارات وسبعمائة وستة وخمسون مليون دينار، فيما احتلت الصناعات المعدنية المصنعة المرتبة الثانية بحصولها على "69" إجازة وبقيمة استثمارية بلغت خمسة مليارات ومائتان وتسعة مليون دينار. أما الصناعات الغذائية فقد احتلت المرتبة الثالثة بحصولها على "54" إجازة بقيمة استثمارية بلغت اربعة مليارات وتسعمائة وعشرون مليون دينار.
في حين توزعت الإجازات المتبقية بواقع "37" إجازة تأسيس للصناعات الخشبية و "27" إجازة للصناعات الكيمياوية والبلاستيكية مع "14" إجازة للصناعات النسيجية، فضلاً عن منح اجازة واحدة للصناعات الورقية. وواحدة خاصة بالمولدات الكهربائية.
وكانت المديرية العامة للتنمية الصناعية قد منحت في وقت سابق نحو"247" إجازة تأسيس توزعت على مختلف القطاعات الصناعية. Opinions