Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الجيش الأميركي يقول إن جدار الأعظمية موقت ويتحفظ على مطالبة المالكي بوقف بنائه

23/04/2007

سوا/
أبدى الجيش الأميركي في العراق الاثنين حذرا حيال مطالبة رئيس الوزراء نوري المالكي وقف عملية بناء الجدار الأمني حول منطقة الأعظمية السنية في بغداد، مؤكدا في الوقت نفسه استمرار الحوار بشأن هذه المسألة.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه الجيش الأميركي الإذعان لطلب المالكي، أكد المتحدث العسكري الأميركي اللفتنانت كولونيل كريستوفر غارفر أن الحكومة العراقية وقوات التحالف متفقتان على ضرورة حماية السكان. مشيرا إلى أن هناك أمورا لا تزال خاضعة للنقاش وأن الحوار متواصل بشأن إمكان اتخاذ إجراءات أمنية ملائمة وفعالة.

وأعلنت القوات متعددة الجنسية في العراق أن الحواجز الإسمنتية المزمع إقامتها في عدد من مناطق بغداد موقتة
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قال إنه أمر بوقف بناء الجدار الذي كان سيفصل منطقة سنية في شرق بغداد عن المناطق الشيعية المحيطة بها.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي مشترك مع أمين عام الجامعة العربية في القاهرة، إنه يعارض فكرة بناء الجدار الذي تقوم به القوات الأميركية، مضيفا أن العمل فيه سيتوقف.

وتعمل القوات الأميركية منذ الـ10 من الشهر الجاري على عزل منطقة الأعظمية ذات الغالبية السنية بإحاطتها بجدار إسمنتي طوله خمسة كيلومترات.

الوائلي: توسيع المشاركة سيسهم في استقرار العراق

من ناحية أخرى، كشف وزير الدولة لشؤون الأمن الوطني في العراق شروان الوائلي عن رغبة أطراف عراقية غير مشاركة في العملية السياسية، في الاستجابة لمشروع المصالحة الوطنية.

وعبر الوائلي عن اعتقاده بأن توسيع المشاركة في العملية السياسية سيسهم في استقرار الأوضاع الأمنية في العراق.
Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ميزانية بمليارات الدنانير والدولارات مناطق كركوك تفتقرلابسط مقومات العيش الكريم شبكة اخبار نركال/NNN/كركوك/احلام راضي/ تشهد محافظة كركوك ثورة في تنفيذ المشاريع ولكافة القطاعات منها إذ تنجز فيها فرض حظر عام للتجوال يوم غد في كربلاء واعتقال 42 من المسلحين نركال كيت/كربلاء/أيمن العراقي/ اكد اللواء عثمان الغانمي القائد الحالي لعمليات كربلاء فرض حظر عام للتجوال على العجلات في كربلاء يوم غد الجمعة كاجراء احترازي لمنع حالات عنف أمسية شعرية للكاتب والشاعر خالد الحلي - سيدني شبكة اخبار نركال/NNN/محمد حسين/ كما عودتنا المؤسسة العراقية الأسترالية للثقافة والفنون على دعم وإبراز الفن بكل نص خطاب وزيرة الخارجية هيلاري رودام كلينتون عن أجندة حقوق الإنسان للقرن الحادي والعشرين شبكة أخبار نركال/NNN/ فيما يلي نص الخطاب الكامل لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ، حول اجندة حقوق الانسان للقرن الحادي والعشرين ، والذي القته في جامعة جورجتاون - قاعة غاستون - واشنطن العاصمة:
Side Adv1 Side Adv2