Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الجيش البولندي ينهي مهمته في العراق

05/10/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
معسكر ايكو, العراق / اعلن الجيش البولندي نهاية ناجحة لمهمته خلال احتفالية بتاريخ 4 تشرين الاول في محافظة الديوانية .
قال وزير الدفاع البولندي بوجدان كليش ,"ان مهمتنا في العراق قد انتهت ويمكنا القول بأن اهداف المهمة قد اتمت على اكمل وجه كما اننا ادينا التزاماتنا على مدى الاعوام الخمسة الماضية".
قاد الجيش البولندي الفرقة متعددة الجنسية وسط الجنوب والذي عمل في عموم محافظة القادسية . اكملت القوات البولندية مناوبتها العاشرة في العراق والتي انتهت بتاريخ الاول من تشرين الاول ولديها عشرة فرق وطنية تحت قيادتها حيث تضمنت ارمينيا ولاتفيا ومونغوليا وبولندا ورومانيا واوكرانيا والبوسنة والهرسك .
دمرت الفرقة متعددة الجنسية في وسط الجنوب خلال مناوبتهم اكثر من 18 مليون قطعة مختلفة من الذخائر واداروا 42000 نقطة تفتيش واجروا 70000 دورية وموكب .
اجرت الفرقة متعددة الجنسيات في وسط الجنوب اكثر من 22000 مشروع مساعدة انساني ومدني لتنقية المياه وتطوير محطات الطاقة الكهربائية واعادة تاسيس البنية التحتية التعليمية واعادة بناء وصياغة المراكز الصحية والمباني الادراية .
نقلت القوات البولندية منطقة العمليات الى فريق اللواء القتالي الثاني من فرقة المشاة الرابعة .


Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
تحرير صبي مختطف واعتقال 4 من الخاطفين شبكة اخبار نركال/NNN/ بلد , العراق / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأن قوات العمليات الخاصة العراقية قامت الدكتور فريد ايار يرجو دولة رئيس الوزراء الموافقة احالته على التقاعد بغداد 20-12-2005

رجا الدكتور فريد ايار عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات دولة رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم الجعفري قبول احالته على التقاعد أربعة من حراس مزار شيعي في العراق مشتبه بهم في الهجوم بغداد (رويترز) - قال مستشار الامن القومي في العراق يوم الثلاثاء انه تم احتجاز أربعة من الحراس الذين كانوا يتولون حماية مزار شيعي تم تفجيره في الاسبوع الماضي للاشتباه بهم في الهجوم الذي دفع البلاد الى شفا حرب اهلية. حرب الخليج الثالثة ـ الحلقة 16 / الإدارة الأمريكية تصدر قانون إدارة الدولة وصدور قرار مجلس الأمن رقم 1546 بعد أن تم تشكيل مجلس الحكم من قبل الحاكم المدني الأمريكي بول بريمر ، بات لزاماً أن يكون هناك دستور مؤقت يُستند إليه مجلس الحكم

Side Adv2 Side Adv1