Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الجيش العراقي والقوات الخاصة الامريكية يكتشفان مخبأ كبيرا للاسلحة

21/03/2008


شبكة اخبار نركال/NNN/ العراق /
الفرقة العراقية الرابعة مدعومة بالقوات الخاصة الامريكية اكتشفت مخبأ كبيرا للاسلحة مرتبط بتنظيم القاعدة في العراق اثناء عملية في منطقة حويجة بتاريخ 16 آذار.

استنادا الى تقارير استخبارية، قامت مجموعة من كشافة الجيش العراقي والقوات الخاصة الامريكية بتنفيذ دورية مشتركة في المكان الذي اشارات التقارير الى وجود المخبأ فيه. قادت هذه العملية الى اكتشاف قرابة 150 قطعة سلاح مختلفة ومواد متفجرات مع اكثر من 2000 اطلاقة وكميات كبيرة من دعايات تنظيم القاعدة.

ايضا تم اكتشاف العديد من الملصقات التعليمية حول كيفية صناعة وتركيب العبوات الناسفة. ضمت الدعايات مجموعة من الاقراص المدمجة واشرطة الكاسيت وتعليمات ملصقة وبض الوثائق الاخرى التي تربط المخبأ بتنظيم القاعدة في العراق ومقاتلين اجانب قادمين من سوريا.

احتوى المخبأ على اربع سترات انتحارية، 24 قاذفة صواريخ ار بي جي، 61 قنبرة هاون عيار 60 ملم، تسعة قنابر هاون عيار 120 ملم و 45 قنبرة هاون عيار 81 ملم و قذيفتي مدفع عيار 155ملم وخمسة قنابل يدوية مع سلكين للتفجير يعملان بواسطة نظام الضغط وستة صواريخ ار بي جي و بندقيتين آلييتين ومدفع هاون عيار 60 ملم 100 قدم من اسلاك التفجير وصواعق والعديد من اجهزة الخليوي واجهزة اتصال خاصة بتفجير العبوات الناسفة واكثر من 100 قطعة من المواد التي تستخدم تركيب العبوات الناسفة وانظمة التفجير الخاصة بها.



Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
محافظة عراقية تتسلم مليون دولار لتحفيز الاقتصاد شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد , العراق/ اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ان نائب رئيس الوزراء العراقي برهم صالح والمحافظ مأمون أنـا والحكومة كمواطن، سأمنح الحكومة العراقية الجديدة، فترة ستة أشهر فقط، قبل ان أحكم عليها بالنجاح أو الفشل، وفيما اذا كانت جديرة بالاحترام والتقدير، أم أنها ليست سوى مجموعة موظفين فاشلين، لا يقدرون على انجاز شئ ما للعراق وشعبه الأبي الصابر، الذي طال انتظاره، وهو يتط الدباغ محذر الراغبين في دخول العراق: لا تنخدعوا بأكذوبة الجهاد وتذهبوا لموت مجاني أصوات العراق/ حذر المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ اليوم الجمعة العرب الراغبين في دخول بغداد باسم الجهاد من موت مجاني أَحِنُّ إلَى حَفِيفِ صَوتِكَ أَحِنُّ إِلى حَفيفِ صَوْتِكَ يَنْسابُ نَسِيمًا رَطبًا في مَعابِرِ رُوحِي تَجمَعُني قُزَحاتهُ إضمَاماتٍ فوَّاحَةً
Side Adv2 Side Adv1