Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الجيش العراقي وجنود الفرقة المتعددة الجنسيات يفتحون طريقا رئيسيا يربط بغداد وبعقوبة

25/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بعقوبة/
طهر جنود الجيش العراقي والفرقة المتعددة الجنسيات- شمال طريقا رئيسيا يربط بين العاصمة بغداد و بعقوبة من العبوات الناسفة و ذلك خلال عمليات تم تنفيذها خلال الشهر الجاري.
حيث تدخل عملية تطهير هذا الطريق في إطار عملية "فانتوم فينيكس" و هي عملية امنية هجومية واسعة النطاق تغطي كل ارجاء العراق. و خلال عملية الفرقة المتعددة الجنسيات- شمال التي أطلق عليها إسم "بلاك هاوك هارفست"، قام جنود اللواء الثاني من الفرقة الخامسة للجيش العراقي و جنود التحالف بإزالة حوالي 30 عبوة ناسفة من الطريق الذي يطلق عليه اسم " 7 نيسان"و كان عدد هائل من العبوات الناسفة مدفونا على جانب الطريق الذي يربط بين خان بني سعد و بعقوبة مما أجبر العربات والسيارات التي تسافر على هذا الطريق إلى سلوك طرق ثانوية أخرى للتنقل بين بغداد و بعقوبة.
و قال العقيد مارشال دوغيرتي :" لقد كانت عملية ناجحة جدا خطط لها و نفذها الجيش العراقي حيث وضع الخطة قائد عراقي و طلب منا تزويده ببعض الآليات اللازمة لتنفيذ هذه العملية مثل المروحيات العسكرية و لتقديم الدعم الجوي للقوات البرية".
هذا وبالاضافة إلى تطهير هذا الطريق الرئيسي من العبوات الناسفة قام جنود عراقيون و جنود التحالف بتطهير العديد من الطرق التي تقع في القرى المجاورة من المتفجرات، و قاتلوا عناصر القاعدة في منطقة خان بني سعد.
وخلال عملية " بلاك هاوك هارفست" قتلت قوات التحالف و القوات العراقية حوالي 41 من عناصر القاعدة و لم يكن ممكنا تحديد عدد القتلى بالضبط لان الكثير منهم قتلوا خلال غارات جوية و تم نقل جثتهم قبل وصول قوات التحالف و الجيش العراقي إلى مكان الغارات لتقييم نتائج الغارات. كما اكتشفت القوات المشتركة عدة منازل مفخخة و طهرتها من المتفجرات، و 11 سيارة مفخخة، و ستة مخابئ اسلحة ، كما اعتقلت تسعة مشتبهين. و في يوم 20 يناير/ كانون الثاني قام جنود التحالف بتحرير رهينتين كانا قد اختطفا قبل 11 يوما و عذبا على أيدي عناصر القاعدة. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
تذكار سلطان ماهدوخت وأخويها أدورفروا وميهرنرسا سلطان ماهدوخت وأخويها أدورفروا وميهرنرسا: في عهد الملك شابور كان في أرض درساس أمير اسمه فولار. وكان لهذا الأمير ولدان هما سنوات التكفير..بعد سنوات التخوين لأسباب سياسية فاضحة ! إن من يؤمن بالديمقراطية الحقيقية والحريات الأساسية كاملة ، ينبغي أن يكون مستنيرا ، يؤمن بالتغيير الدائم من اجل التقدم الطوق الأمريكي يمنع إغاثة الضلوعية ــ اغتيال محافظ القادسية السابق وقائمقام المقدادية زمان/فرضت القوات الأمريكية طوقاً شاملاً لحاصر مدينة الضلوعية القريبة من تكريت في محاولة تشبه الاستعداد لاقتحامها. التاريخ يتكلم الحلقة 122 التاريخ حي يرزق يا سيادة  علي محسن اسماعيل التاريخ يتكلم الحلقة 122 التاريخ حي يرزق يا سيادة علي محسن اسماعيل تاريخ العراق من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة بلاد بابل او ما بين النهرين من 3700 إلى 2350 ق.م اصطلح المنقبون الغربيون مطلع القرن 18 على الارض التي قامت عليها حضارة بلاد بابل والجزء الشمالي الشرقي من حضارة الاشوريين ببلاد مابين النهرين او وادي الرافدين M
Side Adv1 Side Adv2