Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الحكومة العراقية مطالبة بأتخاذ الاجراءت المناسبة للحفاظ على رعاياها في الخارج

08/03/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/مرصد الحريات الصحفية/
يبدي مرصد الحريات الصحفية رفضه التام للاجراءت غير القانونية التي اتخذتها السلطات الامنية السورية ، و التي اعتقلت خلالها الزميلة هيفاء الحسيني مقدمة البرامج في قناة الفيحاء الفضائية .
وقال سكرتير تحرير الاخبار في قناة الفيحاء كمال البدران ، ان الاجراءات التي قامت بها السلطات الامنية في دمشق ضد الزميلة الحسيني كانت تعسفية و غير قانونية ، خاصة وان الزميلة موجودة في سوريا بشكل لايتعارض او يتقاطع مع القوانين المرعية في هذا البلد .

وكانت القوات الامنية السورية اعتقلت الحسيني قبل ستة ايام دون ان توضح الاسباب التي ادت الى نفيها في احدى المعتقلات الامنية في دمشق .

واوضح البدران ، طبيعة عمل البرامج التي تقدمها الحسيني ، و التي تقدم سلسلة برامجيات تنتقد بعض دول الجوار العراقي وتسهيلها لدخول المسلحين الى العراق ، و قد يكون " السوريون يعدون ذلك اشارة اليهم " .

وحمل البدران السلطات السورية مسؤولية سلامة الزميلة هيفاء الحسيني .

مرصد الحريات الصحفية يدين بشدة الاجراءات التعسفية التي تعرضت لها الزميلة الحسيني ، و يطالب السلطات السورية بالافراج عنها فوراً و السماح لها بالعودة الى العراق دون قيد او شرط ، كما و يدعو مرصد الحريات الصحفية الحكومة العراقية لأتخاذ الاجراءت الدبلوماسية المناسبة للحفاظ على رعاياها في دول العالم اجمع ، و ان تعمل جادة على الاحتجاج رسمياً لدى الحكومة السورية على الاجراءات اعتقال الصحفيين في سوريا.

7-3-2009



Opinions