Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الدفاع يطالب المحكمة بايقاف تجاوزات المشتكين على موكليهم

14/09/2006

أصوات العراق/
طالب دفاع المتهمين السبعة في قضية الأنفال في بداية جلسة اليوم الخميس من هيئة المحكمة الجنائية العراقية العليا ايقاف ما وصفه بالتجاوزات التي تحدث من قبل المشتكين على موكليهم.
وقال المحامي ودود فوزي محامي المتهم صدام حسين الرئيس العراقي المخلوع امام المحكمة "لقد لاحظنا في جلسات المحكمة يومي 12 و 13 (ايلول سبتمبر) حدوث تصرفات غير قانونية من قبل المشتكين على موكلينا سواء عن طريق الاشارات او الكلام".
وأضاف فوزي الذي كان يقدم اعتراضه للقاضي عبد الله علي علوش رئيس المحكمة "لذا نطلب ايقاف تجاوزات المشتكين وبخلافه سنتخذ اجراءت معينة" دون أن يوضح ماهية هذه الاجراءات.
ورد القاضي على الدفاع قائلا "انا لا اسمح باية تجاوزات على احد في المحكمة وحتى وان حصلت فان مردودها سيكون على القاضي وهيئة المحكمة".
وكان صدام حسين اشتكى في الجلسات السابقة من تعرضه لتجاوزات في المحكمة، غير انه لم يوضح مصدرها.
ويحاكم صدام ومساعدوه وفي مقدمتهم ابن عمه علي حسن المجيد والملقب بعلي الكيمياوي بتهم الابادة الجماعية في قضية الانفال التي قتل خلالها قرابة 182 الف كردي بالاضافة الى تدمير 4 الاف قرية وفقا للاحصائيات الكردية من خلال استخدام الاسلحة الكيمياوية في العام 1988. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب طالباني يشكك بمشروعية اجتثاث البعث أسامة مهدي من لندن - ايلاف : شكك نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في مشروعية هيئة اجتثاث البعث المثيرة للجدل وقراراتها ودعا مجلس القضاء الاعلى للنظر في هذه المشروعية واتخاذ قرار بشأنها. رئيس الجمهورية جلال طالباني يهنئ نواب الرئيس المنتخبين شبكة أخبار نركال/NNN/ بعث فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني رسالة تهنئة إلى نواب رئيس الجمهورية المنتخبين لنيلهم ثقة أعضاء مجلس النواب الموقر، وفي ما يأتي نص الرسالة: نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يستنكر تفجيرات كركوك شبكة أخبار نركال/NNN/ أستنكر نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي التفجيرات الارهابية التي استهدفت مسيرة الأحزاب السياسية ونتائج انتخابات الإقليم الأخيرة / الحلقة الثانية / الأحزاب السياسية الكُردستانية المدخل "ويل لعالم لا ينفتح على غيره, وجاهل منغلق على نفسه" حكمة مندائية قديمة الحياة الحزبية الكُردستانية العراقية ليست حديثة العهد, بل هي قديمة وتعود إلى
Side Adv1 Side Adv2