Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الدكتور اياد علاوي يستقبل وفدا من مجلس الاقليات في العراق

14/02/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
استقبل الدكتور اياد علاوي امين عام حركة الوفاق الوطني العراقي بتاريخ 12-2-2008 مجلس الاقليات في العراق. واكد الدكتور علاوي للسادة الزائرين خلال اللقاء نظرته الاساسية وهي ان المواطنين العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات ، و ليس هناك اقليات تضطهد أو تهمش ، ولا يوجد داع في اي وضع ديمقراطي أو حضاري معاصر لأن يجزأ الشعب الى أقليات مهمشة أو مضطهدة ، ولا موجب لاصدار اي تشريع او اجراء بهذا الخصوص ومن واجب الحكومة ان تحمي مواطنيها وتحافظ على الكفاءات وتعمل على تعزيز سيادة القانون واستقلال القضاء ، وفتح الفرص للعمل والانتاج والابداع لكي يساهم الجميع في بناء وطنهم الذي يزخر بالامكانيات البشريه المبدعة وبالموارد الطبيعية الكبيرة.
ودار حديث صريح وودي بين السادة اعضاء المجلس والدكتور علاوي واتفق الطرفان على ان الاقليات اصبحت مهمشة الدور السياسي و الثقافي ولم يعد لأي منها نشاط اجتماعي وحيوية مشهودة.
وأبدى السادة المجتمعون اسفهم الكبير لهجرة العديد من شبابهم ، كما الحال بالنسبة لباقي ابناء الشعب العراقي ، تلك الهجرة الناجمة من الاضطهاد والتهديد والخوف من القتل والخطف وغير ذلك.
ولم يظهر هذا الشعور لدى ابناء الاقليات الآ نتيجة لسياسة المحاصصات الطائفية السياسية التي عمقت الشروخ في المجتمع بعد أن أدت الى تقسيمه ، في الوقت الذي كان على الحكومة أن تعزز الهوية الوطنية العراقية.
وفي الختام ابدى الامين العام للاخوة ممثلي هذا المجلس الكريم وكل شرائح المجتمع العراقي استعداده واستعداد حركته للدعم الكامل والأخوي . وتم الاتفاق على تسمية لجنة للتنسيق المستمر بين الطرفين.
وحضر اللقاء السيد راسم العوادي عضو المجلس النيابي المنتخب والسيد لؤي السعيدي عضو القائمة العراقية الوطنية. Opinions