Skip to main content
الدكتور محمد كاظم المعيني يشارك في حفل احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر Facebook Twitter YouTube Telegram

الدكتور محمد كاظم المعيني يشارك في حفل احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر

المصدر: منظمة حمورابي لحقوق الانسان

المعيني : عوائل هذه المجزرة ينبغي الاهتمام بهم وانصافهم بما يحقق الرضا والتعويض وجبر الضرر.

قال الدكتور محمد كاظم المعيني نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان لشبكة اخبار نركال على هامش الحفل الذي اقيم  في احياء الذكرى السنوية العاشرة لمجزرة سبايكر يوم 9 حزيران  2024 في فندق روتانا بابل " ان عوائل هذه المجزرة ينبغي الاهتمام بهم وانصافهم بما يحقق الرضا والتعويض وجبر الضرر" .

جاءت مشاركة الدكتور المعيني في هذا الحفل الذي احيته منظمة شهداء سبايكر 1700، وبالدعم المباشرمن منظمة الهجرة الدولية IOM، وفق دعوة رسمية تلقتها منظمة حمورابي من المنظمة الدولية للهجرة IOM. وقد شارك في الحفل الذي استمر بحدود ثلاث ساعات ، بالاضافة الى أهالي الشهداء ، أكثر من سبعين شخصا بضمنهم مسؤولين رسميين ومنظمات مجتمع مدني واعلاميين وصحفيين ولفيف من المثقفين العراقيين.

تضمنت الفعالية عرض افلام وصور عن المجزرة ولقاءات مع ذوي الشهداء ،  وتقديم مقترحات وتوصيات بهدف اصدار تقرير خاص يتضمن اراء وتصورات ذوي الشهداء من اجل الوصول الى سبل الانصاف وجبر الضرر . على ان يقدم التقرير والتوصيات امام انظار معالي دولة رئيس الوزراء لدراسته واتخاذ القرار به،  بما يلبي الاستحقاقات العادلة لذوي الشهداء.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
السعد تطالب بإلغاء قرار تحديد مستحقي الرواتب من اعضاء المجالس المحلية وفقا لآلية عضو مجلس لكل ألف عائلة شبكت اخبار نركال/ طالبت النائبة عن كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد مجلس الوزراء بإلغاء القرار المجحف الذي ينص على /اعتماد آلية عضو مجلس • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تثمن الانجاز القضائي بإنهاء موضوع سرقة رواتب دائرة صحة نينوى • الناطق الرسمي باسم السلطة القضائية : الحكم على عدد من المتورطين بسرقة هذه الرواتب والتوجيه بإعادة توزيعها على الموظفين وفق استحقاقاتهم • الناطق المخول باسم حمورابي يشير الى تحرك المنظمة في رصد ومتابعة تلك السرقة ، واصفة ما جرى بالانتهاك السعد: لجنة النفط والطاقة غير متفائلة بتحسين الكهرباء لصيف2013 شبكة اخبار نركال/NNN/ عبرت عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن عدم تفاؤل اللجنة بتحسين الطاقة الكهربائية من قبل وزارة الكهرباء السنيد يحبط مناقشة "الفردي والزوجي" لانشغاله بعرض عسكري في ميسان شبكة اخبار نركال/ المدى/ كشفت مصادر مطلعة في لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الأحد، أن اللجنة عدلت عن مناقشة قرار قيادة عمليات بغداد القاضي بعودة العمل بنظام الفردي والزوجي للمركبات في العاصمة
Side Adv1 Side Adv2