Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

الرئيس طالباني ونائبه عادل عبد المهدي يناقشان التهيئة للانتخابات والتحالفات السياسية والتطورات الجارية في البلاد

08/12/2009

شبكة اخبار نركال/NNN/
أكد فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني أن مجلس الرئاسة سيجتمع، يوم غد الثلاثاء 8-12-2009، مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة لتحديد الموعد المقبول لإجراء الانتخابات.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه ونائبه الدكتور عادل عبد المهدي في مقر إقامة فخامته ببغداد، مساء اليوم الإثنين 7-12-2009، حيث تم بحث القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية على الساحة العراقية.
وفي مؤتمر صحفي عقب اللقاء أشار الرئيس طالباني الى أنه تم :"تبادل الآراء حول جميع القضايا وأعربنا عن سرورنا بالنتيجة الجيدة التي توصل إليها البرلمان حول قانون الانتخابات واعتبرناها خطوة مهمة"، مضيفاً:"كذلك بحثنا في التهيئة مع المفوضية والأمم المتحدة لتحديد يوم الانتخابات للسنة القادمة، وتداولنا الأمور في جميع القضايا العراقية السياسية والإقتصادية والأمنية وكانت الآراء كالعادة متطابقة".
من جانبه أعرب نائب رئيس الجمهورية الدكتور عادل عبد المهدي عن سعادته بلقاء الرئيس طالباني، موضحاً :"دائماً أتشرف بزيارة فخامة الرئيس الذي أعتبره بيضة القبان نظراً للجهود التي بذلها حول إقرار قانون الانتخابات وهي جهود كبيرة جداً".
وأوضح الدكتور عبد المهدي أن ما أقرّ يوم أمس هو مذكرة توضيحية من مجلس النواب في تفسير القانون وليس القانون، مشيراً الى أن القانون أرسل سابقاً لمجلس الرئاسة وتم الإمضاء عليه وأخذ مجراه للنشر في الجريدة الرسمية.
وأوضح فخامة نائب رئيس الجمهورية أن هناك مبادرة من فخامة الرئيس يوم غد الثلاثاء تتضمن:"دعوة المفوضية مع فريق الأمم المتحدة لمناقشة الموعد الذي ستجري فيه الانتخابات، وهناك مقترح أن تجرى الانتخابات في 27 شباط أو يوم 6 آذار القادم "، مضيفاً :"سنبحث مع المفوضية مباشرة وبالتعاون وبحضور نائب الرئيس الأستاذ طارق الهاشمي ونقرر الموعد المقبول للانتخابات".
كما أكد الدكتور عادل عبد المهدي أن اللقاء بحث كذلك :" الأوضاع الأمنية في البلاد والتحالفات السياسية، والأوضاع قبل الانتخابات وبعدها ودور مجلس النواب، فضلا عن أوضاع إقليم كردستان والتطورات الجارية".

عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
القاضي العبودي: مقترحات لتسهيل مشاركة الإعلاميين في الانتخابات شبكة أخبار نركال/NNN/ في معرض حديثه مع وسائل الإعلام تحدث عضو مجلس المفوضين القاضي قاسم العبودي الناطق الرسمي باسم المفوضية عن تيسير مشاركة الاعلاميين في الانتخابات فقال: الاستيلاء على اسلحة في الكرخ شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد / افادت القوات المتعددة الجنسيات بأن جنود الجيش العراقي و جنود الفرقة تركيا : الرجال والنساء معاً في صلاة الـجمعة وبدون حجاب جيران:اسطنبول ـ القبس : يصلي عدد من النساء والرجال والاطفال الاتراك معا وجنبا إلى جنب صلاة الجمعة في احد الجوامع التاريخية في اسطنبول، فيما تلبس النساء ما تشاء من الملابس النسائية والبنطلون وجميعهن لا يغطين رؤسهن وفد من فرع أربيل للحركة الديمقراطية الاشورية يلتقي المدير الجديد لبلدية عنكاوا لتهنئته بمناسبة تسمنه مسؤوليته شبكة اخبار نركال/NNN/أربيل- شليمون داود أوراهم/ زار وفد من فرع أربيل للحركة الديمقراطية الآشورية صباح الثلاثاء 9 آب 2011 السيد
Side Adv2 Side Adv1